أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في دمياط  أنه وجه لجان المتابعة والحوكمة بالمديرية بالمرور اليومي علي المنشآت الصحية بالمحافظة لمتابعة الانضباط الإداري بها.

وفي هذا السياق قامت اللجان اليوم بالمرور علي المركز الطبي العام بدمياط الجديدة  وذلك لمتابعة الانضباط الادارى بالمركز وانتظام سير العمل وتوافر المستلزمات الطبية و الأدوية  والاكسجين و كذلك متابعة النظافة و اجراءات مكافحة العدوى.

أسفر المرور عن ضبط غياب ١٨ طبيا  وصيديا  و كذلك غياب ٤ فنين معمل وثلاثة من أفراد التمريض بالإضافة الي انصراف خمسة أطباء بدون إذن.
وقد أمر وكيل الوزارة باحالتهم فورا للتحقيق و اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم مؤكدا على عدم التهاون مع اى فرد تسول له نفسه التقصير او الاهمال في اداء واجبه.

فاجأ  الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في  دمياط مستشفى كفر سعد المركزي  في فترة السهر 
حيث تابع تواجد أطقم العمل على رأس العمل حيث احال وكيل الوزارة عدد ٤ اطباء و٢ فنيين بمستشفى كفر سعد للتحقيق نتيجة تغيبهم في فترة السهر و ذلك لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم

كما تفقد اقسام الطوارئ والرعاية المركزة والاشعة و بعض الاقسام الداخلية بالمستشفى لمتابعة انتظام العمل فى فترة السهر .
وتابع وكيل الوزارة الجولة بالمرور علي مستشفى كفر البطيخ  المركزى حيث تفقد الحضانات والرعاية  المركزة والاستقبال .

واحال وكيل وزارة الصحة في دمياط الصيدلانية المسؤولة عن صيدلية الطوارئ للتحقيق نتيجة انصرافها من النوباتجية كما احال طبيب للتحقيق لغيابه عن نوباتجية القسم الداخلي

كما توجه بالشكر للفريق الطبي المتواجد وشدد علي حسن معاملة المرضي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة بالإسكندرية يتفقد شركة أبو قير للأسمدة

قام الدكتور إبراهيم قاسم، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، جولة تفقدية للمرور على مصانع أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية في منطقة الطابية شرق الإسكندرية، تنفيذًا لتعليمات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالوزارة، بشأن متابعة عمليات شحن الأسمدة.

ضمت اللجنة، كل من المهندسة أميرة الأحمدي أبوريه، مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بالإسكندرية والمهندسة تريزه سعد عطا الله، مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعى بالإسكندرية والمهندس خالد مصطفى، مدير إدارة الأراضي والمياه والبيئة، في حضور الدكتور نادر حمدي الخواجة، مراقب الوزارة بشركات الأسمدة وذلك لمتابعة عمليات شحن الأسمدة للمحافظات ونسب تنفيذ برامج الأسمدة، وذلك من خلال منظومة حوكمة الأسمدة.

وقال المهندس خالد مصطفى عبدالجابر، مدير إدارة الأراضي والمياه والبيئة في مديرية الزراعة بالإسكندرية، إن الزيارة جاءت بهدف المرور على مصانع أبوقير لمتابعة إنتاج المصنع من الأسمدة الآزوتية (اليوريا العادية والمخصوص والنترات)، والتنبيه على الادارة بضرورة التوزيع العادل والمتساوي لكل من محافظات الوجه البحري والقبلي.

وأوضح عبدالجابر، أن المديرية لديها مندوب دائم داخل الشركة منذ عشرات السنين لمتابعة الإنتاج والتوزيع العادل بين المحافظات دون تفرقة.

كانت قد أعلنت شركة أبو قير للأسمدة المصرية، بدء تشغيل مصانعها تدريجيا بعد عودة إمدادات الغاز الطبيعي، بحسب إفصاح للبورصة المصرية. وكانت أبوقير للأسمدة وشركات أخرى من بينها موبكو للأسمدة وكيما أعلنت الأسبوع الماضي عن توقف مصانعها بسبب نقص إمدادات الغاز الطبيعي بسبب زيادة الطلب على الطاقة في مصر مع ارتفاع درجات الحرارة.

كانت قد سادت حالة من الغضب بين المزارعين بالإسكندرية بسبب أزمة نقص الأسمدة المدعمة، وارتفاع أسعارها في السوق الحر، الأمر الذي يرفع من تكلفة إنتاج المحاصيل، وخاصة على صغار المزارعين الذين يملكون مساحات صغيرة، وهم الأقل قدرة على توفير بدائل الأسمدة المدعم

 

مقالات مشابهة

  • لتغيبهم عن العمل.. إحالة العاملين بـ 4 مراكز شباب فى القليوبية للتحقيق
  • إحالة نواب رئيس مدينة الخانكة للتحقيق بسبب الأكشاك المخالفة في سرياقوس
  • إحالة قضية نجل الفنان أحمد رزق إلى نيابة الطفل
  • إحالة مسؤول الجودة بمستشفى سفاجا المركزى للتحقيق
  • وكيل تعليم دمياط يشهد إنطلاق تدريبات برنامج التعليم من أجل الغد
  • إحالة أعضاء لجنة صرف ألبان الأطفال بالقليوبية للتحقيق
  • بسبب فوز الأهلي على بيراميدز.. إحالة مصور تلفزيوني للتحقيق
  • وكيل زراعة بالإسكندرية يتفقد شركة أبو قير للأسمدة
  • إحالة لجنة صرف الألبان الصناعية بمركز صحة بنها ثان للتحقيق
  • إحالة المتغيبين بلجنة صرف الألبان بمركز رعاية طفل بنها للتحقيق