قدم الشيخ رمضان عبد المعز أحد علماء الأزهر الشريف، روشتة بداية عام جديد سعيد وعدم نسيان حق الله على عباده مع بداية العام الجديد 2024.

رمضان عبد المعز يهنئ جمهوره: ابدأوا العام الجديد بالصلاة على النبي (فيديو) رمضان عبد المعز: توقير واحترام هؤلاء الأشخاص إجلال لله سبحانه وتعالى (فيديو) دعاء العام الجديد

وقال خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية "dmc"، إنه يجب ألا ينسى العباد حق الله لتكون لهم بداية عام جديد سعيد، مؤكدًا أن الحياة لا تطيب إلا بذكر الله وعفوه.

وأوضح أنه يجب أن نتمنى لنحصل على بداية عام جديد سعيد من الله هداية الحالة وصلاحه، وهداية الأبناء، وأن ندعو الله أقرب مجيب بالرزق والخير والبركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الازهر الشريف لعلهم يفقهون رمضان عبد المعز الشيخ رمضان عبد المعز علماء الأزهر الشريف أحد علماء الأزهر دعاء العام الجديد رمضان عبد المعز

إقرأ أيضاً:

كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟

كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟ تزامنًا مع اقتراب احتفال المسلمين حول العالم ببداية العام الهجري الجديد، يزيد الفضول من قبل الكثير من المواطنين والمقيمين لمعرفة موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1446 بالتاريخ الميلادي، وقد تم الإعلان من قبل معهد البحوث الفلكية عن الموعد المحدد لبداية العام الهجري الجديد، حيث من المقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 هو أول أيام شهر محرم 1446، وبذلك يحصل العاملين في القطاع الحكومي وبعض مؤسسات القطاع الخاص على إجازة لمدة 3 أيام متتالية، وذلك بعد ضم أيام العطلة الأسبوعية وهي الجمعة والسبت إلى يوم الأحد 1 محرم.

ما هو موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة؟

وبناءً على الحسابات الفلكية التي قامت بها المملكة العربية السعودية متمثلة في معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تم تحديد موعد بداية العام الهجري الجديد واحتفالات رأس السنة الهجرية بالتاريخ الميلادي، وبالتالي فقد تم اعتماد موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 للعاملين سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وهي إجازة رسمية تم إدراجها من قبل الحكومة السعودية في قانون العمل المصدق به في المملكة، وفيما يلي سوف نكشف لكم عن الموعد المحدد لعطلة بداية العام الهجري الجديد 1446 بالتاريخ الميلادي.

هل رأس السنة الهجرية 1446 إجازة رسمية أم لا


تعتبر رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في العديد من الدول الإسلامية مثل مصر والمملكة العربية السعودية، حيث يتم الاحتفال فيها بذكرى هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، لذلك هى ذكرى مهمة لدى جميع المسلمين حيث يقومون بالاحتفال بقدوم رأس السنة الهجرية من خلال بعض التقاليد الدينية الثابتة والعادات الثقافية الشعبية التي تميز كل دولة عن الآخرى.

 

أهمية بداية السنة الهجرية عند المسلمين تعديل الخطة الزمنية في التقويم الدراسي 1446 النهائي


تحظى بداية السنة الهجرية بأهمية كبيرة لدى المسلمين في كافة الدول العربية والإسلامية حول العالم، ويظهر ذلك من خلال حرصهم على الاحتفال بالعام الهجري الجديد وإحياء الشعائر الدينية ونشر البهجة والفرحة، حيث يعتبر التقويم الهجري هو بداية العام الإسلامي كما أنه تذكير سنوي للمسلمين بانتشار دينهم الحنيف وبداية الوجود الحضاري للإنسان المسلم.

مقالات مشابهة

  • ديوان حاكم الشارقة ينعى الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي
  • ديوان حاكم الشارقة ينعى الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • كفاراتسخيليا يلدغ البرتغال بعد 92 ثانية (فيديو)
  • الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي في ذمة الله
  • الشيخ الشثري يوضح الحكم الشرعي لخلع ملابس الإحرام وقطع العمرة ..فيديو
  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل القنصل العام للهند في دبي
  • «ايه يا رمضان».. محمد رمضان يكشف عن عمل جديد بهذه الطريقة | فيديو
  • حمدان بن محمد مهنئاً أحمد بن سعيد: مبروك راشد ونورة.. اللهم اجعلهم قرة عين لوالديهم
  • كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟
  • محمد رمضان يستعرض لياقته البدنية: “تنطيط”.. والجمهور يتفاعل