تخلف لاعب نادي قاسم باشا التركي، مرتضى بن وناس، عن قائمة منتخب تونس، المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بين شهري يناير وفبراير 2024، في كوت ديفوار.

وسبق وأن قال الاتحاد التونسي لكرة القدم إن اللاعب مرتضى بن وناس قد اعتذر عن الالتحاق بصفوف منتخب بلاده "لأسباب عائلية قاهرة تحتم عليه البقاء إلى جانب ابنته في تركيا"، إذ تعاني من سوء حالتها الصحية.

وشارك بن وناس في مباراة فريقه قاسم باشا ومضيفه بشكتاش (1-3) التي جمعتهما أمس الجمعة، ضمن منافسات الدوري التركي الممتاز، لتثير مشاركته غضب بعض الجماهير والاتحاد التونسي لكرة القدم.

وقال الاتحاد التونسي إن مشاركة اللاعب مرتضى بن وناس في مباراة لفريقه "غير مقبولة"، عبر بيان رسمي، جاء فيه: "أولا، يعبر الاتحاد عن سعادته بتجاوز ابنة مرتضى بن وناس المرحلة الحرجة، ويرجو لها مزيد الصحة والسلامة".

وأضاف: "ثانيا، تقدم اللاعب بتقرير أولي شفاهي بخصوص وضع ابنته الصحي للإطار الفني والطبي للمنتخب، وأصر على البقاء إلى جانبها خلال فترة علاجها الحرجة".

وتابع الاتحاد التونسي: "ثالثا، اتخذ الإطار الفني للمنتخب قراره بإعفاء اللاعب بن وناس، وتعويضه خلال اليوم القانوني الأخير من فترة إرسال القوائم النهائية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، ولذا يعتبر الاتحاد مشاركة اللاعب مع ناديه مساء الجمعة غير مقبولة، وسيقوم الاتحاد باتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في شأنه".

بينما أكد مرتضى بن وناس، البالغ من العمر 29 عاما، على أنه لم يتعمد التخلف عن الالتحاق بمنتخب بلاده "نسور قرطاج"، عبر خاصية "ستوري" على حسابه في منصة "إنستغرام"، رافضا بعض الاتهامات الموجهة إلية حول عدم رغبته بتمثيل منتخب بلاده.

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب التونسي الاتحاد التونسی مرتضى بن وناس منتخب بلاده

إقرأ أيضاً:

احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الاثنين، تحقيقا تأديبياً، باحتفالية الإنكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب "الأسود الثلاثة" منتصراً 2-1 في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024.

وسجّل صانع لاعب ريال مدريد الإسباني هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنكلترا موعداً مع سويسرا في ربع النهائي، السبت.

وفي أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية، بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي، في بيان، إنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة".

ونشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.

وقال على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) إن هذه الحركة لم تكن أكثر "من مزحة خاصة تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة"، مضيفاً أنه لا يكنّ "سوى الاحترام" للمنتخب السلوفاكي.

مقالات مشابهة

  • احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران
  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • الإطاحة بالدنمارك تنعش خزينة الاتحاد الألماني
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا