شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن القوى العاملة تؤكد أهمية تدريب الطلبة في الجهات غير الحكومية، الكويت 16 7 كونا أكدت نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية بالتكليف نجاة اليوسف أهمية تدريب الطلبة في الجهات غير الحكومية .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات (القوى العاملة) تؤكد أهمية تدريب الطلبة في الجهات غير الحكومية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

(القوى العاملة) تؤكد أهمية تدريب الطلبة في الجهات...

الكويت - 16 - 7 (كونا) -- أكدت نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية بالتكليف نجاة اليوسف أهمية تدريب الطلبة في الجهات غير الحكومية "لما له من أثر في تأهيل وإعداد الطلبة للعمل بالقطاع الخاص" والهادف لدخولهم بوابة العمل بهذا القطاع. وقالت اليوسف في بيان صحفي اليوم الأحد إن هذا الحرص يهدف إلى تغيير القناعات نحو العمل في القطاع الخاص لا سيما لمن هم على المقاعد الدراسية في المدارس والمعاهد والجامعات عبر مشروع تدريب الطلبة في هذا القطاع. وأضافت أن مشروع برنامج التدريب الذي انطلق في 9 يوليو ويستمر حتى 7 أغسطس المقبل تم بمشاركة 55 جهة من شركات القطاع الخاص التي أتاحت 1660 فرصة تدريبية في مجالات مختلفة بإجمالي عدد مسجلين بلغ 900 طالب وطالبة. وأضافت أن من المجالات المتاحة في البرنامج (القطاع المصرفي وقطاع التأمين وقطاع التجزئة وقطاع المحاماة والقطاع النفطي والمصانع والجمعيات التعاونية وغيرها) مبينة أن استقطاب هذه الشريحة يهدف لنشر الوعي بأهمية العمل بالقطاع الخاص وأثره على التطوير المهني والوظيفي للفرد. وأفادت بأن بث روح التحدي وحب العمل خلال البرنامج التدريبي للطلبة يفتح لهم آفاق العمل بالقطاع الخاص لا سيما التهيئة الفنية والتقنية لمتطلبات واحتياجات سوق العمل في القطاع الخاص. (النهاية) س ل م / خ د ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوى العاملة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

3.5 % معدل البطالة في المملكة

البلاد – الرياض

تواصل معدلات البطالة في المملكة انخفاضها ، في ظل زيادة الإنفاق الحكومي ومشروعات التطوير الكبرى التي توفر آلاف فرص العمل الجديدة للمواطنين والمواطنات على مدى الأعوام الماضية.

وفي أحدث تقرير ، كشفت الهيئة العامة للإحصاء أن معدل البطالة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” استقر نسبياً عند 3.5 % ، فيما انخفض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6 % في الربع الأول من العام الحالي مقارنةً بـ 7.8 % في الربع الرابع من عام 2023م.

وأظهرت مؤشرات القوى العاملة في الربع الأول من عام 2024م عن ارتفاع معدَّل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين للربع الأول من عام 2024م حيث بلغ 51.4 % مقارنةً بـ 50.4 % في الربع السابق، فيما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين”، حيث بلغ 66.0 % مقارنة بـالربع الرابع من عام 2023م 67.0 %.

وأفادت نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024م بارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات، حيث بلغ 35.8 % مقارنةً بـ 35.0 % في الربع السابق، وارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين الذكور في الربع الأول من عام 2024م، حيث بلغ 66.4 % مقارنةً بـ 65.4 % في الربع السابق.

ويواصل صندوق الاستثمارات العامة دوره الحيوي كمحرك رئيسي للتحول الاقتصادي في المملكة ، من خلال تطوير القطاعات الإستراتيجية ،وإطلاق وإنجاز المشروعات التنموية والاقتصادية الضخمة وتنويع استثماراته تعزيزا للاستدامة ، وأسهم في توفير نحو 645 ألف فرصة عمل على المستوى المحلي ، وتحفيز دور القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • 3.5 % معدل البطالة في المملكة
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة تؤكد أهمية الدور الفاعل للقطاع الخاص
  • استقرار نسبة البطالة في السعودية عند 3.5% في الربع الأول من 2024
  • معدل البطالة لإجمالي سكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5 %
  • “الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% في الربع الرابع من 2024
  • الإحصاء: معدل البطالة لإجمالي لسكان المملكة يستقر نسبيًا عند 3.5%
  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية
  • رانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي
  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين