عرضت فضائية الجزيرة، مساء السبت، مقطع فيديو لمجموعة من الناشطين أمام منزل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يقومون بمشهدا تمثيليا يحاكي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

مشهد تمثيلي يحاكي جرائم الاحتلال

وعبر الناشطون خلال المشهد التمثيلي أمام منزل بلينكن عن رفضهم للتمويل الأمريكي لإسرائيل في حربها على المدنيين بالقطاع.


 

شاهد| معارك القسام مع الجيش الإسرائيلي شرق حيي التفاح والدرج في غزة مكافحة كورونا تحذر المصريين من حقنة البرد: جريمة متكاملة الأركان

وأكد الدكتور أحمد ربيع يوسف، عميد كلية الدعوة الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، أن فكرة أرض الميعاد تبدأ من سفر التكوين، من خمس نصوص نزلت على سيدنا إبراهيم –عليه السلام- أن الله وعده بأرض الميعاد، والحدود لأرض الميعاد مختلفة بين النصوص مرة بأرض كنعان، ومرة من نهر مصر الكبير لنهر الفرات.

وأضاف "يوسف"، خلال حواره ببرنامج "نور الشمس" المذاع عبر فضائية "الشمس"، اليوم السبت، أن هناك وعود أسطورية لإسحاق -عليه السلام- ووعود أسطورية لـ يعقوب –عليه السلام، متسائلًا: "هل ملك سيدنا إبراهيم شيء في فلسطين؟"، موضحًا أن العهد القديم يثبت أنه عندما مات زوجته سارة لم يجد مكان قبر ليدفنها فيها، وذهب لبني حس للحصول على حقل عفرون لدفنها فيه، وأصر على دفع ثمنه، وكان يبكي أمامهم لعدم وجود مكان لدفنها، متسائلًا: "كيف يدعون أن الله وعده بأرض الميعاد وهو لا يجد مكان لدفن زوجته فيه؟!".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة الناشطين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد استهداف حسن نصر الله.. رويترز: نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن

حسن نصرالله.. أعلنت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز»، اليوم السبت، أنه تم نقل المرشد الإيراني علي خامنئي إلى مكان آمن، مع اتخاذ تدابير أمنية مشددة.

وجاء ذلك بالتزامن بعدما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ومع تداول الأنباء على الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، باغتيال حسن نصرالله، الأمين العام لـ«حزب الله»، وقائد وحدة جبهة الجنوب في «حزب الله» علي كركي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الهدف من تلك الغارات الكثيفة هو استهداف كل من قائد جبهة الجنوب في «حزب الله» علي كركي، واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصرالله، وهذا ما أكده الكيان الصهيوني وتداولته الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد شن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية بالعاصمة «بيروت».

وأضاف جيش الاحتلال، في بيان اليوم: «لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل».

وتابع متحدث باسم جيش الاحتلال: «خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم».

ومضى يقول: «لقد كان حسن نصر الله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا».

اقرأ أيضاًنيويورك تايمز: المرشد الإيراني يدعو إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي

المرشد الإيراني: المقاومة لا تمتلك إمكانيات العدو لكنها ستنتصر في النهاية

نيويورك تايمز: المرشد الإيراني أصدر أوامره بضرب إسرائيل مباشرة ردا على اغتيال هنية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا
  • ضبط أشخاص إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام.. فيديو
  • ربة منزل تتخلص من حياتها بقرص حفظ الغلال بدار السلام
  • السيسي يشهد سيناريو أمنيا يحاكي سرعة تدخل الشرطة لضبط الخارجين عن القانون
  • محامي يكشف معيار تحديد النفقة «فيديو»
  • فيديو متداول لنجل نصر الله من مكان اغتياله.. قسما سنثأر (شاهد)
  • فيديو| "جهز وصيتك".. هل أبلغت إيران عن مكان حسن نصر الله؟
  • بعد استهداف حسن نصر الله.. رويترز: نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن
  • ما يحدث في لبنان مشهد متكرر لغزة(فيديو)
  • لأول مرة.. الصين تعلن التصميم النهائي لبدلة فضائية مخصصة للهبوط على سطح القمر