قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، أن النبى كان يمشى مرة ومعه معاذ ابن جبل وقال له: "يا معاذ إنى أحبك فلا تدعن دبر كل صلاة تقول "اللهم أعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك"، أذكرك وأشكرك واعبدك صح.

رمضان عبد المعز: توقير الإمام العادل وولى الأمر وحافظ القرآن ضروري الأوقاف: ملتقى الفكر الإسلامي بمسجد الحسين في ثوب جديد خلال شهر رمضان

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي إم سى،  ما أجمل أن نفتتح العام الجديد بحق ربنا علينا، بأن نعبده ولا نعبده سواه كما قال فى كتابه العزيز :"إياك نعبد وإياك نستعين"، نخصك بالعبادة يارب ولا نعبد سواك.



ونصح  عبد المعز، الناس بالعبادة والمبالغة فى الصبر، فالعبادة لها واجب من صلاة وصوم وزكاة وكل العبادات، مشيرا إلى أن من يخطف الصلاة ويصليها بسرعة تقول له الصلاة :"ضيعك الله كما ضيعتنى"، مؤكدا أن العبادة حق ربنا علينا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رمضان عبد المعز لعلهم يفقهون الصبر رمضان عبد المعز

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 

دشّن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمحافظة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 جاء ذلك بحضور المهندس سيد محمود سكرتير عام المحافظة، والمهندس إبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والعسكرية بالمحافظة.

يأتي هذا بالتزامن مع إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شارة بدء المبادرة الرئاسية “بداية” من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وثمّن محافظ الوادي الجديد اهتمام القيادة السياسية بالاستثمار في رأس المال البشري و بناء الإنسان المصري وترسيخ الهوية المصرية وتحسين جودة حياة المواطن من خلال حزمة من الخدمات التي تقدمها المبادرة على مدار 100 يوم تشمل كافةالاحتياجات الصحية والتعليمية والاجتماعية وتنمية المهارات للفئات العمرية من عمر يوم وحتى 65 عامًا، موجهًا بتضافر كافة الجهود لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتحقيق خدمة ملموسة للمواطن 

 

ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.. توزيع 3 آلاف كرتونة مواد غذائية على المواطنين 

 

هذا و شهد إطلاق المبادرة اصطفاف للسيارات والمركبات الخدمية؛ التابعة لكافة القطاعات بالإضافة إلى شاحنة تضم 3 آلاف كرتونة مواد غذائية مقدمة من قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية؛ لدعم الفئات المستحقة والأولى بالرعاية بالمحافظة.

 

وثمن محافظ الوادي الجديد بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدا على توفير كافة الإمكانيات لتحقيق أهداف المبادرة، نحو بناء مجتمع متكامل، وتحسين حياة المواطن من خدمات عامة ، تستهدف كافة الفئات العمرية.

 

وأضاف "الزملوط" أن المبادرة ترتكز على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري علي أرض المحافظة.

وتتضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى برامج رعاية تشمل حديثي الولادة من عمر يوم وحتى سن 6 سنوات، وبرنامج للفئة العمرية من سن 6 سنوات حتى سن 18 عاما، وكذلك برنامج للفئة العمرية من سن 18 سنة وحتى سن 65 عاما، بالإضافة إلى برامج رعاية لكبار السن. 

مقالات مشابهة

  • المدارس تحدد قائمة محظورات قبل بداية العام الدراسي الجديد
  • بعد تفجيرات البيجر.. هل باتت هواتفنا خطر علينا؟ خبير يجيب
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • خبير: الاختراق السيراني على أعضاء حزب الله قد تكون بداية حرب
  • هيفاء وهبي تودع الصيف بهذه الطريقة (صور)
  • نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي قبل العام الدراسي.. احمي ابنك بهذه الخطوات
  • الضمان.. كركي يعلن تكليف مكتبي النبطية وتبنين بهذه المهام
  • بهذه الطريقة.. أعلن نور محمود انتهاء تصوير مسلسل تيتا زوزو
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية غداً الإثنين