توفي الشاعر والأديب اليمني البارز أحمد الجابري، بعد معاناة طويلة مع المرض في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء.

ونعى عدد من الكتاب والصحفيين والمثقفين الشاعر الراحل، واعتبروا رحيله خسارة كبيرة لليمن، باعتباره أحد أهم الشعراء الغنائيين على مدى عقود من الزمن، والذي نذر عمره وإبداعه للوطن وأثرى المشهد الأدبي والفني والوطني اليمني، بما قدمه من إبداع خالد.

والجابري شاعر غنائي يمني، ولد في 12 يوليو 1937م بمديرية التواهي عدن، كتب الكثير من الأغاني اليمنية المعروفة، التي تغنى بروائعها عدد من رواد الغناء اليمني، منهم الفنان محمد مرشد ناجي، والفنان محمد سعد عبدالله، والفنان أحمد بن أحمد قاسم، والفنان أيوب طارش عبسي، والفنان عبدالرب إدريس، والفنان عبدالباسط عبسي، وآخرون.

ولحن وغنى له الفنان أيوب طارش عبسي مجموعة من القصائد منها : (لمن كل هذه القناديل، خذني معك، يا عاشق الليل، ايش معاك تتعب مع الأحباب)، وغنى له الموسيقار أحمد بن أحمد قاسم : (يا مركب البندر ، والمي والرملة، وشبكني الحب بسنارة)، وغنى له الفنان محمد مرشد ناجي: (على امسيري، يا غارة الله، لا تخجلي، أخضر جهيش مليان، ويا بوي أنا شي لله)، وغيرها.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

أحمد حلمي يكشف عن سر نجاحه في الكوميديا


 

نجح الفنان أحمد حلمي في خطف أنظار الجمهور من خلال أحدث ظهور له ببرنامج بيت السعد، الذي يقدمه عمرو وأحمد سعد، مساء الأربعاء، وهو من إخراج محمد سامي. 
 

وكشف الفنان أحمد حلمي عن سر نجاحه في الكوميديا. 

 

وقال حلمي: "إيه اللي خلاكوا تعملوا كدا، أنتم عايزين معجزة في المونتاج، وبتورطوني ورطة مش قدها".
 

اعرف الوصفة السحرية لنجاح أحمد حلمي 

 

وأضاف: "سر خلطة الكوميدية بتاعتي إنها تكون كوميديا إنسانية، وأحب كوميديا الموقف، وأحب كوميديا الإفيهات برضه بس تكون جوه الموقف، وأقرب فيلم لقلبي إشاعة حب".

وتابع:" لو طلعلي عفريت هطلب منه أول حاجة إن أنا أوصل للعالمية، والحاجة التانية إن الدولار يوصل لـ 3 جنيه، وكان حلم حياتي إن صوتي يطلع حلو وأتعلم العود والأهم الصحة والستر".
 

أحمد حلمي يواصل في تحضير قصة مدينة 
 

ويواصل حلمي كذلك التحضير لفيلم جديد بعنوان قصة مدينة، من إخراج محمد شاكر خضير وإنتاج محمد السعدي، كما يشارك ضيف شرف في فيلم الست، بطولة منى زكي الذي تتناول من خلاله السيرة الذاتية لـ أم كلثوم، والعمل من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

أبرز ضيوف برنامج بيت السعد 


ومن المقرر أن يستضيف برنامج بيت السعد، مجموعة كبيرة من الفنانين من ألمع نجوم مصر والوطن العربي، من بينهم إليسا ومنة شلبي ومحمد هنيدي وأحمد السقا والشاب خالد وأحمد فهمي ونادين نجيم، وأحمد حلمي، يسرا، مي عمر، وغيرهم من نجوم الوطن العربي، ويعرض كل يوم اربعاء على شاشة قناة MBC1، ويوم السبت على قناة MBC مصر.

مقالات مشابهة

  • رحلة غامضة خاضها أحمد رفعت مع المرض.. الأطباء يؤكدون حيرتهم: جميع قياسات القلب كانت سليمة قبل الوفاة
  • تعرف على موعد حفل افتتاح وختام المهرجان القومي للمسرح المصري
  • موعد افتتاح وختام المهرجان القومي للمسرح المصري
  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • عاجل/ بعد معاناة طويلة مع المرض.. من هو أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت؟ "بروفايل"
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل
  • بمناسبة اقتراب عرضه..كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • بعد أول عرض.. محمد سامي يحتفل بتصدر بيت السعد «صورة»
  • أحمد حلمي يكشف عن سر نجاحه في الكوميديا