شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الاحتجاجات الإسرائيلية تضرب الجيش وجهاز لمراقبة قلب نتنياهو، فيما لا يزال وضع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قيد المراقبة الطبية بعد تركيب جهاز لمراقبة قلبه، تشهد حركة الاحتجاجات ضد الإصلاحات .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاحتجاجات الإسرائيلية تضرب الجيش .

. وجهاز لمراقبة قلب نتنياهو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاحتجاجات الإسرائيلية تضرب الجيش.. وجهاز لمراقبة...

فيما لا يزال وضع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قيد المراقبة الطبية بعد تركيب جهاز لمراقبة قلبه، تشهد حركة الاحتجاجات ضد الإصلاحات القضائية التي تبنتها الحكومة والتي دخلت أسبوعها الـ28 تصعيداً خطيراً ووصلت إلى داخل الجيش الإسرائيلي.

وحذر وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس من خطورة تهديد طيارين برفض التطوع في الخدمة العسكرية، ورغم أن الحكومة لا تزال تصر تبني خطة الإصلاحات القضائية وتتجاهل حكومة نتنياهو ذلك التصعيد.

وطالب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بإبقاء الجيش خارج التجاذبات، مبيناً أن المطالبات التي يتم سماعها هذه الأيام تشجيع على رفض الخدمة العسكرية والتوقف عن التطوع بالجيش لجنود وضباط الاحتياط تهدد وحدة الصفوف، وهي خطيرة.

وأضاف غالانت «أطالب الشخصيات العامة من اليمين واليسار: أبقوا السياسة خارج الجيش، رفض الخدمة العسكرية يضر بالجيش الإسرائيلي، رفض الخدمة يضر بجهاز الأمن.. رفض الخدمة يمس بأمننا».

وكان 106 ضباط من الجيش وطيار أعلن أمس (السبت) توقفه عن أداء الخدمة العسكرية، احتجاجاً على التعديلات القضائية وذلك عقب لقاء عقده نحو 400 طيار حربي ومساعدي طيارين في الاحتياط مع خبراء ومسؤولين أمنيين سابقين ناقشوا فيه تبعات خطة إضعاف القضاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخدمة العسکریة

إقرأ أيضاً:

وزير بلا حقيبة.. لماذا يضم نتنياهو منافسه السابق جدعون ساعر إلى الحكومة؟

(CNN)--  أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أنه سيضم  منافسه السابق جدعون ساعر الحكومة كوزير بلا حقيبة.

ومن جانبه، قال ساعر إنه "لا جدوى من الاستمرار في الجلوس في المعارضة، في وضع حيث مواقف معظم أعضائها بشأن موضوع الحرب مختلفة وحتى بعيدة عن موقفي، وهذا هو الوقت الذي من واجبي فيه محاولة المساهمة في صنع القرار".

وقال السياسي الإسرائيلي ناداف شتراوكلر الذي عمل عن كثب مع نتنياهو، لشبكة CNN، إن هناك 3 أهداف وراء اتخاذ هذا القرار:

أولا: إدخال ساعر- وهو سياسي يميني مخضرم - من شأنه أن يمنح نتنياهو "مزيدا من النفوذ" على وزير الأمن القومي اليميني المتشدد إيتمار بن غفير، الذي أدين سابقا بـ"التحريض على الإرهاب"، ووصفه شتراوكلر  بأنه شخص "غير موثوق به".

ثانيا: ساعر يمكن أن يساعد في حماية نتنياهو من الأحزاب المتشددة التي لديها القدرة على إسقاط الحكومة.

 وتريد هذه الأحزاب تمرير قانون يعفي الرجال الأرثوذكس المتشددين (الحريديم) من الخدمة العسكرية الإلزامية، الأمر الذي من شأنه أن يهدد ائتلاف نتنياهو، ويقال إن ساعر قريب من هذه الأحزاب.

وأخيرا: توسيع الدعم السياسي يعتبر أمرا مهما لنتنياهو مع تصاعد الحرب مع "حزب الله" اللبناني، واحتمال قيام إسرائيل بغزو بري.

يذكر أن نتنياهو كان ينوي إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت وتعيين ساعر مكانه، قبل تصعيد حرب إسرائيل مع "حزب الله".

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تضرب القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة
  • أين تتوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان؟
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان وسط تصاعد العمليات العسكرية
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال
  • وزير بلا حقيبة.. لماذا يضم نتنياهو منافسه السابق جدعون ساعر إلى الحكومة؟
  • حزب الله: قصفنا قاعدة زوفولون العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية
  • نتنياهو بين أصداء البلطجة العسكرية وحق مقاومة الاحتلال