أجرت المجموعة الإستثمارية (Fidelity) تقييم الأسعار المعدلة، ليلاحظ فيها وللمرة الثانية التي تنخفض فيها قيمة أسهم شركة إكس في عام 2023، وذلك وفقا لتقارير نشرتها مجموعة "فيديليتي" على موقع "أكسيوس" خلال اليوم التالي من إجرائها التقييم، حيث أصبحت قيمة منصة إكس "X"، المنصة المعروفة سابقا باسم "تويتر"، أقل بنسبة 71 بالمئة حاليا عما كانت عليه عندما اشتراها رجل الأعمال والرائد الأميريكي، إيلون ماسك في أواخر عام 2022 مقابل صفقة تقدر قيمتها بـ 44 مليار دولار، وذلك وفقا لشركة (Fidelity).

اقرأ ايضاًأغنى خمسة رجال في العالم وإيلون ماسك يعود بعد تراجعه

اشترى ماسك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار، في صفقة شهدت شدا وجذبا ضخمين للغاية، وضمن أجواء محتدمة من إثارة الجدل العالمي حول استحواذ الرأي العالمي الجديد متمثلا بإيلون ماسك على منصة عالمية تخدم جميع أنحاء العالم بلا استثناء.

كان (Fidelit)ضمن المجموعة الاستثمارية التي ساعدت ماسك في الاستحواذ على تويتر في صفقة تتكون من أسهم بقيمة 33.5 مليار دولار، وتم تحويل الباقي إلى ديون لتحويلها إلى شركة خاصة بعد إتمام الصفقة في أكتوبر 2022، كما شهدت "إكس" سلسلة من التغييرات الهيكلية منذ استحواذ "ماسك" عليها في أواخر أكتوبر 2022 بما يشمل تسريح العمالة وإغلاق المكاتب الدولية، وأدت تلك الإضطرابات إلى إبعاد المعلنين عن المنصة.

وكان إيلون ماسك ينتقد تويتر بشدة قبل استحواذه على الشركة وقام بإعادة تسميتها، بحجة أنها تشكل تهديدا للديمقراطية والحضارة نفسها، كما قال  أن المنصة كانت تنشر "فيروس العقل" اليساري (وهي العبارة التي استخدمها للإشارة إلى ما يسمى بـ "التفكير اليساري") بسبب التحيز الأساسي لقيادة الشركة وعموم الموظفين،أيضا، قام ماسك بطرد الآلاف والآلاف من الموظفين في الأشهر الأولى من قيادته لشركة X، وحافظ على موقف متعجرف تجاه المعلنين والتهديدات بالإنسحاب من المنصة ليضرب تصريحاتهم بالرد الصادم في يونيو قائلا: "لم نعد نعتمد عليكم بالصورة التي تتخيلونها".

ومن المتوقع وصول إيرادات "إكس" من الإعلانات إلى 2.5 مليار دولار في 2023، وهو ما يقل كثيرا عن المعدل السابق البالغ حوالي مليار دولار كل ربع سنوي، وفقا لتوقعات "بلومبرغ"، كما من المتوقع أن تتجاوز قيمة الأسهم الإعلانية في الكثير من منصات ومواقع التوصل الإجتماعي الأخرى حاجز العشرون مليار دولار في نهاية 2024 بحسب الخبراء والمحللين.

اقرأ ايضاًتهديدات باستقالات جماعية في OpenAI ما لم يستقيل مجلس الإدارة

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر إعلانات إكس منصة إكس منصة تويتر تصريحات إيلون ماسك التاريخ التشابه الوصف ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل

وأوضحت المسؤول الأمريكي، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الخميس، أن واشنطن وافقت على صفقة أسلحة بقيمة 3 مليارات في مايو الماضي.

وكانت الولايات المتحدة علقت في مايو الماضي شحنة قنابل ثقيلة للكيان زنة 2000 رطل و500 رطل، مدعية أن ذلك جاء بدافع القلق بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه في مناطق مكتظة بالسكان.

ووقّع بايدن في أبريل الماضي حزمة مساعدات لكيان العدو تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليارا مساعدات عسكرية.

وفي مارس الماضي، كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على أكثر من 100 صفقة مبيعات سلاح لـ "إسرائيل" وسلمتها لها منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن المبيعات تضمنت آلاف الذخائر الموجهة، والقذائف الخارقة للتحصينات، وغيرها من المساعدات الفتاكة.

ووصف المسؤول الأمريكي (لم تكشف الصحيفة هويته)، إمدادات الأسلحة لـ "إسرائيل" بأنها "مشروع ضخم للغاية".

وأشار إلى أن هذه الأرقام التي لم يعلن عنها مسبقا، وجاءت في إطار زيارة وفد صهيوني برئاسة وزير الحرب يوآف غالانت، إلى واشنطن وعلى خلفية تصريحات رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، بأن إدارة بايدن "تحجب أسلحة عن إسرائيل"، ما أثار غضبا أمريكا.

وأمس الأربعاء، جددت الولايات المتحدة، التزامها الكامل بمواصلة تسليح تل أبيب، لكن التسريبات تضاربت بشأن شحنة "ذخائر ثقيلة" قررت إدارة الرئيس جو بايدن تعليق تسليمها في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • قيمتها تتجاوز الـ40 مليار يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن توقيع اتفاقيات استثمارية مع مصر
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن اتفاقات استثمارية مع مصر تتجاوز 40 مليار يورو
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة
  • أزيد من 13 ألف هكتار عبئت لفائدة 466 مشروعا استثماريا بقيمة تتجاوز 37 مليار درهم
  • إيلون ماسك معلقا على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: ذريعة لاستبدال الرئيس بايدن
  • لأول مرة منذ 2022.. صافي الأصول الأجنبية للبنوك يسجل فائضا 14 مليار دولار
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل