أكد محمد الأتربي، رئيس اتحاد البنوك المصرية، ورئيس بنك مصر، أن كل ودائع المصريين في البنوك المصرية في أمان، مشيرا إلى أنه لا يوجد خسائر للمصريين من ودائعهم في البنوك.

قال محمد الأتربي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن هناك إقبال كبير من المواطنين على شراء شهادة الـ 27%، مؤكدا انه تقرر أن تكون مدة شهادة الـ 27% عاما آخر، حتى تتحسن الأوضاع الاقتصادية، وتتراجع نسبة التضخم.

الشهادة الجديدة

وتابع  رئيس اتحاد البنوك المصرية، ورئيس بنك مصر، أن الشهادة مدتها عام وسعر فائدة يصل إلى 23.5% ويصرف شهريا، أو 27% ويصرف سنويا، مؤكدا أنه لم يتم تحديد موعد الإنتهاء من الشهادة الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنك مصر شهادة الـ 27 التضخم الأوضاع الاقتصادية البنوک المصریة

إقرأ أيضاً:

ملفات هامة تنتظر الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة

منال عوض.. كشفت مصادر حكومية مطلعة عن ترشيح الدكتورة منال عوض ميخائيل، لتولي منصب وزيرة التنمية المحلية، حيث من المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كـ وزيرة للتنمية المحلية، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، خلفًا لـ اللواء هشام آمنة الوزير السابق.

وينتظر الدكتورة منال عوض عقب تأدية اليمين الدستورية، مجموعة كبيرة من الأولويات والتحديات في عدد من الملفات الهامة التي تشغل الرأي العام في الوقت الحالي.

ملفات تنتظر منال عوض في منصبها الجديد

وتقدم «الأسبوع» أبرز الأولويات التي تنتظر الدكتورة منال عوض ميخائيل في ولايتها الجديدة لوزارة التنمية المحلية، ولعل أبرزها يتمثل في:

حل مشكلة القمامة وتدوير المخلفات الصلبة

من أولويات وزارة التنمية المحلية في الفترة القادمة بذل جهودًا كبيرة في مجال تحسين البيئة والنظافة العامة على أرض المحافظات والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة لحل مشكلة القمامة وخاصة التراكمات التاريخية للمخلفات على أرض المحافظات وإنشاء وتشغيل مشروعات البنية الأساسية في إطار المنظومة الجديدة، والتي تشمل إنشاء المدافن الصحية الآمنة، ومصانع التدوير، وإنشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة من أجل إيجاد حل جزري لمشكلة تراكم القمامة بمحافظات الجمهورية.

تسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء

يعتبر قانون التصالح في مخالفات البناء من الملفات الشائكة التي تهم جموع المواطنين والتي يجب تقديم حلول جذرية وسريعة لها، والتيسير على مواطنين في الإجراءات، والذي من شأنه التحفيز نحو التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع المخالفة، مع التمسك بالتحقق من توافر السلامة الإنشائية، حيث منح التصالح على بعض المخالفات التي كان محظور التصالح عليها وفقًا لبعض الضوابط، ووضع حد أدنى وحد أقصى لقيمة التصالح على المتر الواحد، والسماح بتقسيط قيمة التصالح حتى 5 سنوات منها 3 سنوات بدون فوائد، ومنح نسبة تخفيض 25% مقابل السداد الفوري، وذلك كله في ضوء توجيهات القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منال عوض

مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية

في إطار الحفاظ على أملاك الدولة المصرية، وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها، تعهدت الحكومة المصرية بـ«مواصلة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، وأراضي أملاك الدولة»، لذلك على منال عوض التعامل بحسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء والحفاظ على الرقعة الزراعية في ظل الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

الرقابة على الأسواق ومواجهة الغش والاحتكار

توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار، تعد من أهم أولويات وزارة التنمية المحلية في عهدها الجديد.

من هي منال عوض ميخائيل وزيرة للتنمية المحلية؟

شغلت منال عوض ميخائيل منصب محافظ دمياط، وهي ثاني سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ مصر، وأول سيدة تتولى منصب وزير التنمية المحلية.

- شغلت منال عوض، منصب نائب محافظ الجيزة قبل أدائها اليمين الدستورية كمحافظ دمياط أمام الرئيس السيسي.

- تخرجت منال عوض في عام 1989 من جامعة بنها بحصولها على بكالوريوس العلوم البيطرية، ثم حصلت على درجة الماجستير عام 1995 ودرجة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية في عام 1999.

- منال عوض عملت عضوًا في الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية الفيرولوجية البيطرية.

منال عوض

- كما شغلت في عام 2013 منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بـوزارة الزراعة.

- ثم تم تعيينها عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

- حصلت منال عوض على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية عام 2007.

- تسلمت جائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2017 ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم الذي أقيم بمدينة كورك أيرلندا.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى وزارة التنمية المحلية

مصدر: تعيين منال عوض ميخائيل وزيرة للتنمية المحلية

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لـ«الأسبوع»: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • ملفات هامة تنتظر الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • اتحاد الكرة: إدارة محمد الحنفي للمباريات قانونية.. وموقفنا سليم في قضية فيتوريا.. ورئيس لجنة الحكام القادم "مصري"
  • الملتقى الأفرو آسيوى يعلن أولى مسابقاته الأدبية.. تفاصيل
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • وفاة رئيس نادي الاتحاد السابق محمد الفايز عن عمر ناهز الـ 87 عامًا
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • تفاصيل الحصول على قرض بضمان «الشهادات» من بنك الإسكندرية
  • رئيس نادي سموحة يعلن عن موافقته على قرار إعادة مباراة بيراميدز ويشيد بالكرة المصرية
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يكرم منتخب الجالية المصرية في موندياليتو روما 2024