نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من اللقاءات الثقافية والفنية ضمن البرنامج الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، خلال شهر يناير الجاري.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك شهد المسرح المكشوف بمكتبة الطفل والشباب بطامية، فعاليات الحفل الفني الذي نظمه فرع ثقافة الفيوم، احتفالا بالعام الميلادي الجديد، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، الذي يتم تنفيذه تحت رعاية وزارة الثقافة.

قدم الحفل عواد الهنداوي رئيس قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة طامية التعليمية، وتنوعت فعالياته واستهلت بكلمة العقيد الدكتور محمد عمر مهنئا الشعب المصري بالعام الجديد، كما تناول في حديثه الأوضاع الفلسطينية، مشيرا إلى دور الدولة الواضح تجاه القضية الفلسطينية والمساعدات التي قدمتها عبر معبر رفح، وأكد في ختام حديثه ضرورة التكاتف والتضامن مع الأشقاء العرب، من أجل رفع الحصار ووقف نزيف الدم المستمر للأبرياء من الأطفال والمدنيين، ثم توالت الفقرات الفنية، وقدم فريق المواهب مجموعة من الفقرات الاستعراضية على نغمات أغنية "وين الشعب العربي" و"مصر يا أم الدنيا"، تلاها فقرة إلقاء شعر قدم خلالها الشاعر أحمد جمال قصيدة بعنوان "هنا القاهرة"، وقدمت الطفلة الموهوبة ساندي، قصيدة أخرى بعنوان "فلسطين في القلب" وسط تفاعل كبير من الحضور.

واختتم الحفل بتكريم عمر سلامة حسن كأفضل شاب على مستوى مركز طامية في عام 2023، وكذلك فريق "مدرسة الشهيد موسى عوض" لتميزهم وفوزهم بمسابقة العباقرة في موسمها الثالث والتي نظمتها المكتبة شهر أكتوبر الماضي، بالتعاون مع الإدارة التعليمية.

إهداء شخصية العام إلى الأم الفلسطينية خلال حفل تكريم بثقافة الفيوم 

وفي مسابقة "شخصية العام" التي تنظمها المكتبة تكريما لشخصية بارزة من أبناء المركز، أعلنت مدير المكتبة أنه تم إهدائها هذا العام للأم الفلسطينية التي مازالت تعاني من ويلات الحرب وفقد أبنائها.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقدمة بإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، وذلك في حضور نخبة من المثقفين والشخصيات العامة بمركز طامية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم ثقافة الفيوم الأم الفلسطينية الفلسطينية الهيئة العامة لقصور الثقافة بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين في انقلاب دراجة نارية بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد طريق القاهرة الفيوم الصحراوي قبل منطقه كوم اوشيم باتجاه محافظة الفيوم، اليوم الجمعه، حادث انقلاب دراجة نارية " موتسيكل" مما تسبب في إصابة شابين بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات في الحادث.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم بلاغ من مأمور مركز شرطةسنورس بمحافظة الفيوم، يفيد بإستقبال مستشفى الفيوم العام شابين مصابين بجروح وكسور وكدمات، إثر تعرضهم لوقوع حادث انقلاب دراجه ناريه، وجار تقديم الخدمات الطبية.
 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطةسنورس وسيارة الإسعاف إلى مكان الواقعة،وتبين انقلاب دراجه ناري بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي  باتجاه الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانه السيطرة عليها فانقلبت في نهر الطريق مما تسبب في إصابة قائد الدراجة وشخص برفقتها وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام،وذلك لتلقي العلاج اللازم .

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تتولى التحقيق في الحادث، للوقوف على ملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • إصابة شخصين في انقلاب دراجة نارية بالفيوم
  • ثقافة الفيوم تواصل إحتفالاتها بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مصرع شخص في تصادم سيارة ملاكي ودراجة نارية بالفيوم
  • مصرع شخص فى حادث تصادم سيارة ملاكى ودراجة نارية بالفيوم
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم