دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إسقاط طائرة بدون طيار "حوثية"، في وقت مبكر من صباح السبت، مُشيرة إلى عدم وقوع أضرار.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في تدوينة عبر موقع إكس (تويتر سابقًا): "تم إسقاط طائرة بدون طيار انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، دفاعًا عن النفس، من قبل السفينة الأمريكية يو إس إس لابون في المياه الدولية بجنوب البحر الأحمر".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن الحادث وقع الحادث في حوالي الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت صنعاء، وذلك دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، بحسب التدوينة.

وأشارت التدوينة أيضًا إلى أن هناك "عدة سفن تجارية" في المنطقة.

قبل نحو أسبوع، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن طائرات هليكوبتر أمريكية أغرقت 3 زوارق حوثية في جنوب البحر الأحمر، بعد أن هاجمت سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك.

لاحقًا، حذّر المتحدث باسم القوات التابعة لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، من أن "أي اعتداء أمريكي لن يمر دون رد أو عقاب".

هاجمت جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، عدة سفن في البحر الأحمر بدعوى ارتباطها بإسرائيل أو أنها كانت في طريقها إلى موانئها. وربطت وقف الهجمات بدخول المساعدات إلى قطاع غزة. كما تطلق الجماعة صواريخ وطائرات مسيرة في اتجاه إسرائيل. في حين نشرت الولايات المتحدة قطع بحرية حربية لمواجهة الضربات الحوثية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحوثيون القیادة المرکزیة الأمریکیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، توفيت طفلة تبلغ من العمر ست سنوات في المستشفى متأثرة بجراحها، وذلك بعد إصابتها بجروح في هجوم أوكراني على منطقة كراسنودار جنوب روسيا، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، كتب كوندراتييف على قناته بتطبيق التواصل الاجتماعي "تيليجرام": "للأسف، توفيت في المستشفى فتاة تبلغ من العمر ست سنوات، كانت تعاني من إصابات في هجوم بطائرة بدون طيار على بريمورسكو-أختارسك".
وقدّم كوندراتييف تعازيه لأسرة الفتاة، وأضاف أن السلطات ستقدم كل المساعدة اللازمة للمصابين في الهجوم.
وذكرت تقارير سابقة أن ستة أشخاص، بينهم طفلان، نقلوا إلى المستشفى مصابين بجروح إثر الهجوم، ولحقت أضرار بمبنى سكني من ثلاثة طوابق.

الدفاع الروسي يسقط عشر طائرات بدون طيار أوكرانية


وعلى صعيد آخر  كتب حاكم روستوف فاسيلي جولوبيف على قناته على تيليجرام أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت عشر طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة روستوف بجنوب روسيا.
وقال: "أسقطت الدفاعات الجوية عشر طائرات مسيرة في سماء منطقة روستوف. ووفقًا للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات. ويتم التحقق من التقارير".
وأضاف المحافظ "وفقا لرجال الإطفاء، فإن الهجوم الجوي وسقوط شظايا من الطائرات بدون طيار أشعلا حرائق الغابات على الضفة اليسرى لنهر الدون في روستوف وفي منطقة آزوف، وتم إرسال فرق الإطفاء".

 

مقالات مشابهة

  • سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين
  • سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثين
  • سنتكوم: تدمير 4 مُسيرات للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 4 طائرات مُسيّرات تابعة للحوثيين
  • قوات أسبيدس الأوروبية تشتبك مع 4 مسيرات حوثية في خليج عدن
  • فرقاطة يونانية تشتبك مع أربع طائرات حوثية مسيرة في البحر الأحمر
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا