يناير 6, 2024آخر تحديث: يناير 6, 2024

المستقلة/- حذرت كبيرة مسؤولي الميزانية في إدارة الرئيس جو بايدن يوم الجمعة بعبارات صارخة من التناقص السريع في الوقت الذي يتعين على المشرعين تجديد المساعدات الأمريكية لأوكرانيا، حيث لا يزال مصير تلك الأموال لكييف مرتبطًا بالمفاوضات بشأن الهجرة حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

و شددت شالاندا يونغ، مديرة مكتب الإدارة و الميزانية، على أنه لا يوجد وسيلة لمساعدة أوكرانيا باستثناء موافقة الكونجرس على تمويل إضافي لمساعدة كييف في صد روسيا في الحرب التي مضى عليها الآن ما يقرب من عامين.

و قالت يونج يوم الجمعة إنه في حين أن البنتاغون لديه بعض السلطة المحدودة لمساعدة كييف في غياب التمويل الجديد من الكابيتول هيل، فإن “هذا لن يؤدي إلى إدخال شرائح كبيرة من المعدات إلى أوكرانيا”.

في حين أن الإدارة لا تزال تتمتع بسلطة رئاسية للسحب، و التي تسمح لها بسحب الأسلحة من المخزونات الأمريكية الحالية و إرسالها بسرعة إلى أوكرانيا، فقد قرر المسؤولون التخلي عن هذه السلطة لأن الكونجرس لم يوافق على أموال إضافية لإعادة ملء تلك المعدات بشكل أساسي, و هي خطوة قالت يونج إنها “قرار صعب للغاية”.

أرسلت الولايات المتحدة حزمة أسلحة بقيمة 250 مليون دولار إلى أوكرانيا أواخر الشهر الماضي، و التي يقول المسؤولون إنها على الأرجح الحزمة الأخيرة بسبب نقص التمويل.

كما شرحت يونج بالتفصيل التأثير الذي قد يحدثه نقص المساعدات الأمريكية الإضافية على أوكرانيا بصرف النظر عن قدراتها العسكرية، مثل قدرة كييف على دفع رواتب موظفيها المدنيين لضمان قدرة حكومتها على الاستمرار في العمل وسط الحرب ضد روسيا.

و أضافت يونج، أن الوضع “خطيرًا” و “بالتأكيد، لقد تجاوزنا مستوى الراحة الذي أشعر به” في الوقت الذي انقضى منذ أن أعطى الكونجرس الضوء الأخضر لتمويل جديد لأوكرانيا. طلب بايدن شريحة أصغر من المساعدات الجديدة لأوكرانيا في سبتمبر، لكنه طلب بعد ذلك من الكونجرس بطلب إنفاق شامل للأمن القومي في أواخر أكتوبر، و الذي تضمن ما يقرب من 60 مليار دولار من التمويل الجديد لأوكرانيا.

و يتضمن هذا الطلب من بايدن أيضًا حوالي 14 مليار دولار لإدارة و رعاية العدد الكبير من المهاجرين الذين يواصلون الوصول إلى الحدود الجنوبية، و قال الرئيس إنه على استعداد للتفاوض مع الجمهوريين لقبول بعض التغييرات في السياسة التي من شأنها تشديد اللجوء و قوانين الهجرة الأخرى, و هو مطلب رئيسي لمشرعي الحزب الجمهوري.

المصدر:https://apnews.com/article/biden-ukraine-aid-shortfall-russia-congress-gop-97faeca1325ee2471784674ce62dd90b

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا

دعا جوزيب بوريل، المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي  دول الاتحاد إلى أن تسمح لأوكرانيا بأن تستخدم أسلحتها لضرب أهداف بعمق الأراضي الروسية، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

بوريل: أي مزيد من التدخل العسكري في لبنان سيفاقم الوضع بشدة بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية


وكتب بوريل في مدونته الرسمية، اليوم الاثنين، "جددت التأكيد على دعوتي إلى السماح لأوكرانيا بأن تستهدف المطارات ومنصات الإطلاق على أراضي روسيا بالأسلحة الغربية".
وأضاف، التوجه أوكرانيا الضربات إلى الرماة، وليس فقط إلى الأسهم، مشيرًا إلى أن ذلك "لم يحظ بتوافق الجميع بعد"، مضيفا "ولكن تعهدنا بدعم أوكرانيا بكل ما هو ضروري ما دام ذلك مطلوبًا.
يذكر أن أوكرانيا كانت منذ فترة طويلة تطالب الدول الغربية بأن تسمح لها باستهداف عمق الأراضي الروسية بالأسلحة البعيدة المدى التي قدمتها لها، لكن الولايات المتحدة وبريطانيا ودولاً أخرى لم تعلن عن موافقتها على ذلك حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • اليونيسف تصرف 62.5 مليون دولار للأسر الفقيرة في اليمن
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تدعم حلفاءها بالأسلحة والصواريخ بمليارات الدولارات