أعلن إعلام الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل قائد مجموعة في لواء الناحال خلال معارك بقطاع غزة، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

الفصائل تكبد جيش الاحتلال خسائر في صفوف الاحتلال

وتدخل الحرب يومها 92 اليوم، وصرحت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اليوم، أنها تمكنت من تكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة في صفوفه، وبلغ عدد الجنود القتلى والمصابين 18 جندياً في المعارك التي جرت في محيط مدينة خان يونس جنوب القطاع خلال الساعات القليلة الماضية، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

ووفقًا لمنشور نشرته الفصائل الفلسطينية عبر حسابها على منصة «إكس»، ونقلته وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا»، تمكن مقاتلو الفصائل الفلسطينية من استهداف قوة إسرائيلية مشاة تتألف من 8 جنود في النقطة صفر، وقتلوا جميع أفراد القوة بعد أن وقعوا في كمين محكم وسط منطقة بني سهيلا بعد عودتهم من خطوط القتال في شرق خان يونس.

اشتباك بين قوات الفصائل وجيش الاحتلال

وأشارت الفصائل الفلسطينية، إلى أن مقاتليها تمكنوا من التسلل إلى أحد المنازل حيث كان عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحصنون بعد عودتهم من خطوط القتال في شرق خان يونس، كما قام المقاتلون بوضع فوهة البندقية في ظهر أحد جنود الاحتلال وقتله، وتلا ذلك اشتباك مع بقية أفراد القوة باستخدام الأسلحة والقنابل اليدوية.

وفي وقت سابق، تمكن مقاتلو الفصائل من التصدي لقوة إسرائيلية مشاة تتألف من 9 جنود، إذ جرى حصارهم وتبادل إطلاق النار في أحد الطرق في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس، نتج عن الاشتباكات سقوط قتلى وجرحى بين جنود الاحتلال، وبعد ذلك، تم استدعاء طائرات المروحية لنقل القتلى والمصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة الفصائل الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی الفصائل الفلسطینیة خان یونس

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41638 شهيدًا و96460 جريحًا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها ضحيتها 23 شهيدًا و101 مصابًا خلال 24 ساعة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله والمسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران
  • إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد مجموعة الصواريخ متوسطة المدى لحزب الله
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله