أطلقت الجماعة الإسلامية في لبنان، اليوم السبت، عدداً من الصواريخ باتجاه مستوطنة "كريات شمونة" شمال فلسطين المحتلة.

جاء ذلك عقب إطلاق حزب الله اللبناني 62 صاروخاً صوب قاعدة ميرون للمراقبة الجوية للاحتلال الإسرائليي، كردٍ أولي على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري.

وأشار حزب الله إلى أن قصف القاعدة الإسرائيلية أوقع إصابات مباشرة ومؤكدة، ويأتي في إطار الرد الأولي على اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح العاروري وإخوانه الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت.



مشاهد من إصابة صواريخ حزب الله لقاعدة ميرون الجوية وبدقة... pic.twitter.com/7kdSDkefSj

— يونس الزعتري #عين_على_العدو (@YounesZaatari) January 6, 2024

وأكد جيش الاحتلال أن نيراناً كثيفة انطلقت من لبنان اليوم، فيما استهدف خلية شاركت في عملية إطلاق الصواريخ.


ولفت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 90 مستوطنة بمنطقة الجليل، وجرى إغلاق عدد من الطرقات في المنطقة بناء على طلب من الجيش.

وتوعد أمين عام حزب الله حسن نصر الله بالرد على اغتيال العاروري، مشدداً على أن "قتل الشيخ صالح لن يكون بلا رد أو عقاب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجماعة الإسلامية لبنان الصواريخ فلسطين حزب الله اغتيال العاروري الاحتلال صواريخ لبنان فلسطين غزة اغتيال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”

 

 

 

 

أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مشروع “وقف حجاج الإمارات”، في إطار مبادراتها للارتقاء بالوقف وتنويع مصادره وتوسيع مصارفه ليؤدي دوره الحضاري في المجتمع.

ودشنت الهيئة المشروع بتخصيص سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات الذين وفقهم الله لأداء هذا الركن العظيم هذا العام، كصدقة جارية لهم وأجر مستدام لا ينقطع، وأرسلت لهم رسائل نصية بذلك وأتاحت لهم المجال لمن أراد التبرع في هذا المشروع الوقفي.

وهنأ سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة حجاج الدولة بعودتهم لأرض الوطن عقب أداء الفريضة، مشيرا إلى أن هذه الهدية من الهيئة للحجاج تعكس مدى تقدير دولتنا وقيادتها الرشيدة لحجاج الدولة، داعيا الله العلي القدير أن يمتع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”والقيادة الرشيدة بالصحة والعافية ، مشيدا بدعمها الكبير للهيئة ولمكتب شؤون حجاج دولة الإمارات وتمكينه من تقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة.

وأكد الدكتور الدرعي حرص الهيئة على إشراك كل أفراد المجتمع في أعمال الخير كسبا للثواب والأجر، من خلال توفير منصات خيرية تمكنهم من وقف أموالهم في مختلف المشاريع التي تحقق السعادة للشعوب، مشيرا إلى أن إطلاق هذا المشروع يعد مبادرة تضاف إلى مصارف الوقف المتنوعة لدى الهيئة والموجهة لخدمة شرائح المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين على منطقة كريات شمونة والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية
  • حرب غزة تؤسس لتحالف بين حزب الله والجماعة الإسلامية
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • نصر الله يستقبل الأمين العام لـالجماعة الإسلامية.. هذا ما بحثاه
  • السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • نصرالله استقبل الامين العام للجماعة الإسلامية ‏في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق قذيفتي هاون من غزة باتجاه مستوطنة ناحل عوز