قال الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن اللجوء إلى الصيدلي لطلب العلاج عند الإصابة بأعراض نزلة برد ثقافة خاطئة، موضحا أننا نواجه موجة من الفيروسات التنفسية.

نزلات البرد

وأشار حسني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن مصر ليس بها حالات مرضية شديدة تستدعي الدخول إلى المستشفى، موضحا أنه لا يوجد علاج معين لعلاج الفيروس، والحالات لا تستدعي إعطاء مضاد للفيروسات لعدم خطورة الحالة.

وكيل وزارة الصحة بالفيوم يشكرمديرة إدارة سنورس لانتظام العمل الصحة السعودية تحذر: السلالة المتحورة لفيروس كورونا تستدعي تلقي اللقاح المُطوَّر

وأضاف أن الوقاية خير من العلاج، وارتداء الكمامة نوع من الوقاية خاصة في الأماكن المغلقة، منوها بأنه لا يوجد بروتكول علاج لكل الحالات، وإنما كل حالة يكون لها بروتكول خاص بها، والمضادات الحيوية لا توصف للمريض إلا في حالات معينة، محذرا من الحصول على حقنة البرد واصفا إياها بـ جريمة متكاملة الأركان. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة كورونا نزلات البرد حضرة المواطن حقنة البرد

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول

نظم مركز وادي المعاول الصحي بمحافظة جنوب الباطنة فعالية توعوية حول مكافحة المخدرات وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وأقيمت بمدرسة الشيخ هلال بن ناصر المعولي لتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه بالولاية، واستهدفت طلبة المدارس وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

تهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي بأخطار المخدرات وتعزيز الجهود المجتمعية لمكافحتها. وقد شارك في تقديم المحاضرات النقيب أحمد البلوشي من دائرة مكافحة المخدرات بالمحافظة، والممرض يحيى الريامي المتخصص في الصحة النفسية. حيث قدّم النقيب أحمد البلوشي ورقة عمل حول المخاطر القانونية والاجتماعية للمخدرات، إضافة إلى جهود الدائرة في مكافحة هذا التحدي. من جانبه تناول الممرض يحيى الريامي الجوانب الصحية والنفسية لتعاطي المخدرات وأثرها على الأفراد والمجتمع، وسلط الضوء على أهمية الدعم النفسي والعلاج للمدمنين. كما تم تقديم مجموعة من الأنشطة التوعوية والتفاعلية التي تهدف إلى تعزيز الفهم بأخطار المخدرات وتشجيع الحياة الصحية والإيجابية.

هذا وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة لمركز وادي المعاول الصحي لتعزيز الصحة العامة ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، تأكيدًا على الالتزام بمكافحة المخدرات وبناء مجتمع خالٍ من هذه الآفة الخطيرة.

مقالات مشابهة

  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • السفارة تحذر المواطنين في إيطاليا من حالات السرقة
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا