تعتبر الإجازات والعطلات الرسمية واحدة من الوسائل التي تساعد الأشخاص على تجديد النشاط والطاقة، ما يزيد من قدرتهم الإنتاجية، وتختلف كل دولة عن الأخرى في عدد أيام الإجازات التي تمنحها لموظفيها سنويًا، بحسب الأعياد الدينية والقومية التي تخص كل شعب، وتستعرض الوطن في التقريرالتالي، أكثر الدول من حيث عدد الإجازات في العالم على مدار العام.

ما هي أكثر الدول إجازات في العالم؟ 

تعتبر السعودية أكثر الدول التي يحصل موظفيها على إجازات سنوية في العالم، إذ بلغ عدد أيام العطلات الرسمية 59 يوماً على مدار السنة، منها 10 أيام في عيد الفطر، و10 أيام أخرى في موسم الحج، بالإضافة إلى اليوم الوطني للمملكة، تلتها كل من البرازيل وفرنسا بـ 41 يوماً، ثم روسيا في المركز الرابع بـ 40 يوماً، بحسب بحث أعدته وكالة «إنترراتج» الروسية حول العطلات الرسمية في مجموعة العشرين.

وأثبت البحث، أن كوريا الجنوبية تعتبر واحدة من بين أكثر الدول حصولا على الإجازات في العالم، إذ تقدر العطلات الرسمية بها 15 يومًا على مدار العام، كما يحصل الشعب الهندي على 12 يوما عطلة رسمية على مدار العام، فيما جاء المواطنون الصينيون في المركز الأخير بـ 5 أيام فقط.

العطلات الرسمية في منطقة الشرق الأوسط

في الإطار ذاته، أكد بحث شركة «مرسو» الأمريكية حول أكثر الدول إجازات مدفوعة الأجر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن شعب دولة الإمارات العربية المتحدة يحظى بأكبر عدد أيام  إجازات مدفوعة الأجر سنويًا مقارنة بنظرائها في نفس المنطقة، ويصل متوسط الإجازات إلى 22 يوما، تليها المغرب 18 يوماً ثم لبنان 15 يوماً.

وأشار نفس البحث، إلى أن الموظفين في أوروبا الغربية يحصلون على أكبر قدر من الإجازات السنوية مدفوعة الأجر، إذ يحصل العمال البريطانيون على 28 يوماً عطلة، ويحصل كل من موظفي اليونان ولوكسمبورج وفنلندا والدنمارك والنمسا وفرنسا والسويد على 25 يوماً إجازة، كما يحصل العمال في وقبرص وأيرلندا وسويسرا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وهولندا على 20 يوماً من العطلات الرسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعودية الشرق الأوسط العطلات الرسمية الشعب الهندي العطلات الرسمیة أکثر الدول على مدار

إقرأ أيضاً:

الخارجية تدعو مواطني الإمارات لتوخي الحذر في عدد من الدول

دعت وزارة الخارجية، مواطني دولة الإمارات إلى توخي الحيطة والحذر نظراً لارتفاع معدل تعرُّض المواطنين للسرقة في عددٍ من الدول.
وفي منشور على منصة "إكس"، نصحت الوزارة المواطنين "بعدم ارتداء المقتنيات الثمينة والنادرة، وحفظ الوثائق الرسمية بالأماكن الآمنة في مقر الإقامة، والتعامل مع الشركات العالمية عند حجز السيارات والفنادق لتجنب عمليات النصب والاحتيال".

نظراً لارتفاع معدل تعرض المواطنين للسرقة في عدد من الدول، تنصح وزارة الخارجية المسافر الإماراتي بتوخي الحيطة والحذر:
- عدم ارتداء المقتنيات الثمينة والنادرة
- حفظ الوثائق الرسمية بالأماكن الآمنة في مقر الإقامة
- ⁠ التعامل مع الشركات العالمية عند حجز السيارات والفنادق لتجنب… pic.twitter.com/0DPUVBXV5R

— MoFA وزارة الخارجية (@mofauae) June 27, 2024

أخبار ذات صلة وساطة إماراتية بين روسيا وأوكرانيا تنجح في تبادل 180 أسيراً الإمارات تدين بشدة الهجمات الإرهابية في داغستان

كما دعت الوزارة "مواطني الدولة إلى التقيّد بإرشادات السفر حسب كل وجهة، والتي تُحدّث بشكل دوري في صفحة المسافر الإماراتي على موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي، والتسجيل في خدمة "تواجدي"، وحفظ رقم الطوارئ الخاص بمواطني الدولة 0097180024".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الإجازات المتبقية في عام 2024.. وهذا موعد إجازة 30 يونيو
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • في 20 عاصمة.. زيادة الأيام التي تسجل حرارة تتجاوز 35 درجة
  • ما بعد الانتخابات السنغالية: أبعاد وفرص التعاون مع العالم العربي
  • 7 توجيهات من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • الخارجية تدعو مواطني الإمارات لتوخي الحذر في عدد من الدول
  • أوكرانيا تتطلّع إلى المستقبل بينما تواصل القتال
  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام
  • "كومبر".. تعرف على الكرة الرسمية لنهائي "كوبا أمريكا"
  • سيف بن زايد: الإمارات من أكثر الدول استقطاباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم لعام 2023