أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أمنيته أن تنتهى الأزمة الحالية في غزة، قائلا: "نتمنى الأزمة الكبيرة في منطقتا تنتهى، ده عيد وجايين عشان نشارككم فرحتكم ونتمنى لكم كل خير".

وأضاف السيسي، خلال زيارته لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، اليوم السبت: "إن شاء الله السنة دي تكون سنة سعيدة علينا ونتجاوز فيها الأزمات الكبيرة، ونتمى إنها متزدش أكتر من كده، يعني أكتر أزمة بنعيشها ومتأثرين بها اللي بيحصل في قطاعي غزة والضفة الغربية، مصر ليها موقف محترم".

وتابع: "نسعى على الأقل لوقت إطلاق النار وإدخال المساعدات للتخفيف عن الأشقاء، وأن يكون هناك حل للقضية اللي بتجدد كل سنة".

شهدت مراسم احتفال قداس عيد الميلاد المجيد، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي بالزغاريد والورود، من جانب حضور كاتدرائية ميلاد المسيح فور وصول الرئيس، لمشاركة الأخوة الأقباط احتفالاتهم.

ووصل الرئيس السيسي، منذ قليل إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمشاركة الأخوة الأقباط احتفالات قداس عيد الميلاد المجيد، والذي يترأسه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ويحضر احتفال الكنيسة عددا كبيرا من الشخصيات العامة والوزراء والمحافظين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية

وتعد كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2019، هي الأكبر في الشرق الأوسط، وتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

وتقع الكاتدرائية الجديدة شرق مشروع أرض المعارض (إكسبو)، جنوبي الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة، على مساحة 15 فدانا، أي ما يعادل 63 ألف متر مربع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزمة الحالية في غزة الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي ميلاد المسيح میلاد المسیح

إقرأ أيضاً:

وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة

 


تفقد اليوم السبت المستشار عدنان فنجري وزير العدل والمستشارون رئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس محكمة النقض ورئيس مجلس الدولة والنائب العام ورئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية ورئيس هيئة القضاء العسكري ورؤساء أندية قضاة الجهات والهيئات القضائية مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية، للمتابعة والاطلاع علي مستجدات سير العمل بالمشروع، وذلك بحضور قيادات الجهات والهيئات القضائية ووزارة العدل والنيابة العامة..  وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 


يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بالتطوير الشامل لمنظومة التقاضي، وتحديث آلياتها والاهتمام بالجانب التقني والتكنولوجي بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي. 


وقد استمع وزير العدل والحاضرون أثناء الجولة التفقدية لشرح تفصيلي من السيد اللواء أركان حرب أشرف نبيل  مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات العاصمة، عن المراحل التي تم تنفيذها في كل مكون من مكونات المدينة وتناسبها مع الجدول الزمني، للتأكد من أن معدلات الإنجاز تسري وفق الخطة الموضوعة.


وتبرز أهمية هذه الزيارة باعتبار أن مشروع مدينة العدالة يهدف إلى بناء منظومة عدالة متكاملة تضم كافة الجهات والهيئات القضائية تعمل بأسلوب تقني تكنولوجي يعتمد على نظم التحول الرقمي وأحدث ما توصل إليه العلم في مجال الذكاء الاصطناعي لتحقيق عدالة ناجزة يصبو إليها كل مواطن.

IMG-20240928-WA0011 IMG-20240928-WA0010 IMG-20240928-WA0009 IMG-20240928-WA0008 IMG-20240928-WA0007 IMG-20240928-WA0006 IMG-20240928-WA0005

مقالات مشابهة

  • تدشين 100 منحة دراسية بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدوا مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • متى موعد افتتاح بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية؟
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)