هن، احذروا شرب اللبن دون غليان 4 أمراض تصيبك في حالة النسيان أو الاستهتار،ماما الحليب غذاء متكامل يحتوى على العديد من العناصر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احذروا شرب اللبن دون غليان.. 4 أمراض تصيبك في حالة النسيان أو الاستهتار ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احذروا شرب اللبن دون غليان.. 4 أمراض تصيبك في حالة...

ماما

الحليب غذاء متكامل يحتوى على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الضرورية للجسم، فهو غني بالكالسيوم والبروتين والفيتامينات والمعادن، ويفيد الجسم بطرق مختلفة، وشربه دون غليانه يسبب عدوى بكتيرية وكثير من الأمراض، منها الإسهال والمغص والحمى والتقيؤ.  

قال محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية، إنه عند عدم غليان اللبن جيدا يصاب الإنسان بـ عدوى بكتيرية، لذا يجب غليان الحليب السائب جيدا، والمعبأ عند فتحه وضعه في الثلاجة: «يجب غلي الحليب الخام لقتل البكتيريا الضارة ومنع أي مشكلات صحية، إذ أن البيكتيريا التي توجد به قبل غليه تسبب عدوى في الأمعاء».

فوائد غلي اللبن

أضاف لـ«هن» أن الإصابة بداء الليستريات تصيب الأشخاص الذين يمتلكون جهازا مناعيا ضعيفا، والنساء الحوامل، وذلك يكون على هامش الأغذية غير المغلية والملوثة: «الكثير من الأعراض يسببها عدم غلي اللبن من الحمى والغثيان والإسهال وآلام العضلات، وفي حال انتشرت هذه العدوى ووصلت إلى الجهاز العصبي فإنها تسبب أمراض متفاقمة، وأكد أنه لا توجد آثار ضارة في غلى الحليب مرارًا وتكرارًا، لكن من الأفضل تناوله خلال يومين من الغليان، حتى لا يتأثر المحتوى الغذائي، ويؤثر على صحة الجسم».

الطريقة الصحيحة لـ غلي اللبن

وحتى لا يفقد قيمته الغذائية، يجب اتباع الآتي:

- تجنب غليان الحليب أو تسخينه بشكل متكرر.

- تقليب الحليب من حين لآخر خلال الغليان.

- غلي أو تسخين الحليب على درجة حرارة منخفضة.

- ضعي الحليب فى الثلاجة بعد غليانه وتبريده حتى يمكن استخدامه مرة أخرى بنفس القيمة الغذائية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة نقل مقطورة وسيارتين ملاكي بسجن طرة

 شهدت منطقة سجن طرة ، حادث تصادم انتهى بمصرع 5 أشخاص، وتبين من المعاينة أن الحادث وقع بين سيارة نقل مقطورة وسيارتين ملاكي، ثم اصطدمت المقطورة بسور سجن طرة، أعلى طريق الأوتوستراد.

مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة نقل مقطورة وسيارتين ملاكي بسجن طرة

جرى إخطار غرفة عمليات النجدة بالحادث وكذلك غرفة مرور القاهرة، وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وتم نقل الجثث لمستشفى مبرة المعادي ورفع آثار الحادث وتسيير حركة الطريق.

وتقوم جهات التحقيق بسماع شهود العيان لمعرفة المتسبب في الواقعة التي أودت بحياة 5 أبرياء، تحرر محضر وباشرت النيابة التحقيق وصرحت بسرعة إنهاء إجراءات الدفن عقب الانتهاء من قيام الطب الشرعي بكتابة تقرير الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة.

تفريغ كاميرات المراقبة في محيط حادث تصادم 3 سيارات  بـصفط اللبن

أمرت نيابة الجيزة بتفريغ كاميرات المراقبة في محيط حادث تصادم 3 سيارات ما بين ملاكي ونقل، اتجاه صفط اللبن، وهو ما تسبب في إصابة سيدة ونجلها، وتوقف حركة السيارات أمام القادم بالطريق الدائري اتجاه منطقة صفط اللبن.

البداية كانت عندما، تلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بلاغا بوقوع حادث مروري مروع، وذلك بعد تصادم 3 سيارات ملاكى ونقل، اتجاه صفط اللبن، وهو ما تسبب في توقف حركة السيارات أمام القادم على الطريق الدائري بمنطقة صفط اللبن.

وعقب ذلك اتجهت الأجهزة المعنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث للتعامل مع الموقف وإعادة حركة المرور إلى الطريق مرة أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء
  • هكذا يصل «اللبن» من الريف إلى المدن.. من تاجر لآخر حتى «السوبر ماركت»
  • الحليب في الريف.. «مصدر خير كتير.. قريش وجبنة قديمة وزبدة وفطير»
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع»
  • مخاطر استخدام «قربة الماء الساخن».. قد تصيبك بحروق وندبات دائمة
  • معارك الخميس الشعب ليس من بين أولوياتهم
  • بطريقة سهلة ومكونات بسيطة.. عصائر تحضر باللبن مفيدة للطلاب
  • حبس المتهم بقتل شخص وتمزيق جثته بدافع السرقة
  • مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة نقل مقطورة وسيارتين ملاكي بسجن طرة
  • تفاصيل تصادم 5 سيارات أعلى محور صفط اللبن