أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، اليوم السبت، إلقاء القبض علي ثلاثة أشخاص في مزرعة في ولاية فلوريدا الأمريكية متهمين بالمشاركة في هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول، مقر الكونجرس الأمريكي، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي عن أسماء المعتقلين، وهم جوناثان دانيال بولوك وشقيقته أوليفيا ميشيل بولوك وجوزيف دانيال هاتشينسون.

ومن المقرر أن يمثلوا أمام محكمة فيدرالية في مدينة أوكالا بولاية فلوريدا في 8 يناير، حسبما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي عبر حسابه علي "اكس" (تويتر سابقا).

كان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد عرض ما يصل إلى 30 ألف دولار مقابل أي معلومات عن جوناثان بولوك، الذي اتهم بمهاجمة الشرطة واستخدام درع مكافحة الشغب كسلاح أثناء أعمال الشغب. 

وذكرت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية، أن أوليفيا بولوك مفقودة منذ شهر مارس، بعد أن اختفت قبل وقت قصير من بدء محاكمتها.

وعمل هاتشينسون، الذي كان مفقودا أيضا منذ أن تغيب عن محاكمته العام الماضي، مع عائلة بولوك في متجرهم للأسلحة في ليكلاند بولاية فلوريدا، وفقا للمدعين العامين.

وتم اتهام الثلاثة في يوليو 2021 إلى جانب اثنين آخرين، هما جوشوا كريستوفر دولين ومايكل ستيفن بيركنز. وحكم على الرجلين في أغسطس، \دولين بالسجن 18 شهرا وبيركنز بالسجن 4 سنوات.

تأتي اعتقالات اليوم السبت بالتزامن مع الذكرى الثالثة للهجوم علي مبني الكابيتول. وأقر أكثر من 1000 متهم بالذنب أو أدينوا بجرائم تتعلق بهجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتب التحقيقات الفيدرالي فلوريدا مبنى الكابيتول الكونجرس مکتب التحقیقات الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان

أعلن جهاز الأمن الأوكراني عبر قناته على تيلغرام عن اعتقال مجموعة زعم بأنها خططت لإبعاد القيادة العسكرية والسياسية في البلاد عن السلطة والاستيلاء على مبنى البرلمان.

وجاء في بيان الاستخبارات الأوكرانية: "كشف جهاز الأمن عن مجموعة من النشطاء الاجتماعيين الذين خططوا لتنفيذ سلسلة من الاستفزازات في كييف في 30 يونيو من هذا العام. وتضمنت الخطة الإعلان عن إبعاد القيادة العسكرية السياسية الحالية لأوكرانيا عن السلطة، ومن ثم الاستيلاء على مبنى البرلمان الأوكراني وعرقلة عمله".

إقرأ المزيد المخابرات الأوكرانية تزعم مجددا بأنها أحبطت محاولة لاغتيال زيلينسكي

وذكر البيان أن المجموعة كانت بقيادة مؤسس مشارك لإحدى المنظمات العامة، لكنه لم يكشف اسمها، وفقط تم القول إنه تم الإعداد لتنفيذ العملية تحت ستار تجمع سلمي.

وأشار البيان إلى العثور في مقر "المحرضين"، على أسلحة وذخائر وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر ومسودات للخطة مع أدلة على ارتكاب أعمال إجرامية.

في مايو الماضي، زعم جهاز الأمن الأوكراني  أنه اكتشف "مؤامرة لأجهزة استخبارات أجنبية" تضمنت التحضير لمحاولة اغتيال فلاديمير زيلينسكي وبعض رؤساء الأجهزة الأمنية في البلاد.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها نظام كييف عن منع "محاولات" اغتيال زيلينسكي أو غيره من ممثلي القيادة العسكرية السياسية للبلاد، ويزعم بأن الأجهزة الخاصة الروسية تقف وراء ذلك.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان
  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم
  • السلطات الإسرائيلية تتحرك بعد تهديد شرطي باغتصاب والدة متظاهر خلال احتجاجات في تل أبيب (صورة)
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن ملكة العملات الرقمية الهاربة
  • مصرع 5 أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • مصرع أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"