قالت الدكتورة امل شمس استاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس أن العديد من الجامعات اصبحت تعتمد في امتحاناتها على نظام البابل شيت، في محاولة منها لمحاربة الغش بالامتحانات، حيث يعتمد البابل شيت على قياس فهم الطالب وليس قدرته على الحفظ والتلقين.

واوضحت الدكتورة امل شمس خلال تصريحاتها لصدي البلد أن الامتحان يكون مكون في أغلب الأحيان من أكثر من نموذج من الأسئلة، يتم توزيعها على الطلاب، وبالتالي يصعب الغش بين الطلاب نظرًا لاختلاف الامتحانات.

واشارت ألي أت  البابل شيت يتميز بأنه يختلف عن الأسئلة المقالية التي تحتاج إلى الكتابة الكثيرة والتلقين والحفظ، وتركز الأسئلة المقالية على جزيئات محدودة والتي يستطيع الامتحان تغطيتها، ويتيح نظام البابل شيت تغطية كافة جوانب المنهج من خلال الأسئلة المتعددة.
 

واكدت ان هذا النظام ضمن خطة تطوير المنظومة التعليمية بالإضافة إلى طريقة تصحيح البابل شيت تتم إلكترونيًا من خلال الكمبيوتر حيث يتم إدخال أرقام الإجابات الصحيحة لكل نموذج ثم يتم قراءة كل نموذج إجابة ومقارنته بالإجابات الصحيحة آليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البابل شیت

إقرأ أيضاً:

مبابي يقود فرنسا أمام بولندا


دورتموند (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 4 إصابات و11 تهمة جنائية بعد مباراة إيطاليا وكرواتيا ريال مدريد يعلن رحيل ناتشو بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


سيكون مهاجم وقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي الذي تعرض لكسر في أنفه، ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في مواجهة بولندا الثلاثاء في دورتموند، خلال الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، كما أعلن مصدر مقرّب من المنتخب.
وتعرض مبابي لكسر في أنفه خلال المباراة الأولى ضد النمسا 1-0 في 17 يونيو، وغاب عن مباراة القمة ضد هولندا 0-0 الجمعة.
وكان مدرب فرنسا ديدييه ديشامب كشف في مؤتمر صحفي بأنّ مبابي يتحسّن كل يوم، وقال في هذا الصدد «الأمر أفضل كل يوم، إنه أفضل اليوم من الأمس وأول من أمس، بعد خضوعه للعلاج اختفى الورم الدموي بشكل جيد، وهو يعتاد على القناع، إنه يريد اللعب غداً (اليوم) بنفس القدر الذي أراد به اللعب ضد هولندا (الجمعة في الجولة الثانية)».
وشارك مبابي السبت في أول مواجهة منذ إصابته ضد فريق الشباب لبادربورن، وهي المدينة التي يعسكر فيها المنتخب الفرنسي، ثم شارك بشكل طبيعي في حصة تدريبية خفيفة الأحد ثم حصة الاثنين.
وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف هولندا المتصدرة، فيما تحتل بولندا المركز الأخير من دون رصيد وفقدت حظوظها بالتأهل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر
  • شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • اللغة الأجنبية الثانية ترفع الروح المعنوية لطلاب الثانوية العامة.. جروبات الغش تتداول الامتحانات.. وضبط 5 حالات.. و«التعليم»: لجنة من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة لكل مادة
  • مبابي يقود فرنسا أمام بولندا
  • معتز القيعي يكشف 6 خطوات أساسية لتطبيق الصيام المتقطع بشكل صحيح يُنقص الوزن
  • سهل وبسيط.. .طلاب الثانوية العامة بالشرقية يعبرون عن فرحتهم بسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • التعليم: تشكيل لجنة فنية لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة قبل بدء التصحيح
  • حجازى: تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة في كل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب
  • لمنع الغش وتسريب الأسئلة.. حجب تطبيقات التراسل في مناطق عقد امتحانات التوجيهي لهذا الموعد