أكد رئيس الموساد الإسرائيلى السابق يوسى كوهين، أن ما يقوم به رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وعضو مجلس الحرب بينى جانتس، حول الإسرائيليين إلى مجرمى حرب وقتلة أطفال.

أوضح رئيس الموساد الإسرائيلى السابق فى مقال نشره عبر صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أنه بعد أكثر من 80 يوماً لا تزال إسرائيل لديها أخطاء وتقديرات غير مدروسة، مشيراً إلى أن سياسة حكومة اليمين المتطرف ستؤدى إلى عودة اليهود إلى بولندا وروسيا وبريطانيا وأمريكا.

ووصف كوهين عملية اغتيال نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس صالح العارورى فى العاصمة بيروت بمغامرة بائسة لرئيس وزراء الاحتلال ولن تكون الأخيرة، مضيفا «نتنياهو يغرق ويأخذنا معه إلى الهلاك.. فهو ما زال يراهن على جر أمريكا إلى هذه المعركة وهذا رهانه الأخير».

وأضاف «كوهين» «الأمريكيون لن يأتوا. اسمعونى جيداً الأمريكيون لن يأتوا. وإذا أو بالأحرى حين نصحوا قريباً.. اعرفوا جيداً أننا جميعاً عائدون إلى دول الشتات من حيث أتينا».

وأضاف «لا أحد فى قيادة الجيش ولا فى قيادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لديه البأس الكافى ليطلعكم على مدى هشاشة موقفنا على الجبهات. الوقت لم يمض على تدارك الموقف، فما زال أصدقاؤنا معنا ولكن على القيادة السياسية أن تضع مصلحة الشعب اليهودى قبل مصالحها».

وطالب باتخاذ قرارات فورية وصعبة ومريرة تبدأ بالوقف الفورى للحرب وإعادة الأسرى إلى عائلاتهم حتى على حساب إفراغ السجون والدعوة إلى انتخابات سريعة لتشكيل حكومة وحدة إسرائيلية تستطيع العمل على أخذ العبر والدروس مما حصل وإعادة بناء جيش جديد بفكر جديد وإعادة اللحمة الداخلية. ودعا القيادة السياسية بضرورة أن تتحمل الثمن اليوم وإلا سوف يتحمل جميع بنى إسرائيل الثمن ولن يبقى من حلم الدولة اليهودية إلا أحاديث الذكريات ونحن نحتسى القهوة على قارعة الطريق فى أوروبا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس الحرب بيني جانتس

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن ملتقى التوظيف الثاني الذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة بمشاركة أكثر من ٢٢ شركة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستويات التشغيل وخلق فرص عمل كهدف استراتيجى، وكجزء من برنامج عمل الحكومة لتنفيذ محور التنمية الاقتصادية، كأحد محاور رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والعمل على تأهيل الشباب  لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية الحديثة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اليوم السبت، ملتقى التوظيف الثاني الذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالمنيرة بمشاركة أكثر من ٢٢ شركة تقدم ما يقارب ألف فرصة عمل في القاهرة وخارج القاهرة.

 ملتقى التوظيف هو ترجمة لرؤية الدولة المصرية في التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية 


وأكد محافظ القاهرة أن ملتقى التوظيف هو ترجمة لرؤية الدولة المصرية في التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية خاصة الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص للاهتمام بملف التدريب والتشغيل وتوعية الشباب والخريجين الجدد بالعمل في القطاع الخاص، لتوفير فرص عمل لائقة وحياة كريمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تحرص علي تقديم كامل الدعم والرعاية لفعاليات ملتقيات التوظيف.

 

وأضاف محافظ القاهرة أن الملتقى يقدم فرص عمل في المجالات المختلفة كالمحاسبة، وإدارة الأعمال والمبيعات ، والتسويق ، والأعمال الإدارية ، وخدمة العملاء ، والشركات المشاركة تعمل في مجالات الهايبر ماركت، والمصانع، والتسويق العقاري، والأغذية، والأثاث، والأجهزة المنزلية  والمطاعم، والمكتبات، والنشر ، والملابس، والأثاث، والتقسيط والدفع الالكتروني، وشركات توظيف داخل وخارج القاهرة.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ القاهرة عدد من مبان المعهد والتى تضم صالة اللياقة البدنية التي أقامها المعهد ليمارس فيها الطلاب أنشطتهم الرياضية، ومركز التدريب المتقدم للتطوير والتحديث الذى يعمل على تنمية مهارات الطلاب فى مجالات الحاسب الآلى، واللغة الإنجليزية، والتنمية الإدارية، والمسرح.

شهد الملتقى م. اشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، و أ.د أحمد خميس رئيس مجلس إدارة المعهد، و أ.د محمد عبد العزيز عميد المعهد، واللواء محمد نعيم محافظ الغربية الأسبق، ود. سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق عضوي مجلس الإدارة  و د. احمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، ود.طلعت عبد القوي رئيس الجمعيات الأهلية للتحالف الوطني التنموي، واللواء محمد المسيري ورفعت فياض الكاتب الصحفي، وأ.د محمد توفيق أعضاء مجلس الإدارة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: نفذنا هجوماً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 في إيليت
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • ممارسات إجرامية ضد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.. عاجل
  • مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بوقف الإبادة في غزة وإنصاف الفلسطينيين (شاهد)
  • محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • أحزاب ترفض أكاذيب نتنياهو ضد مصر: الجميع على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية
  • وثائق مسربة تكشف جرائم مروعة للاحتلال
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
  • حماس تعقب على تعذيب الأسرى في سجن مجدو
  • بالصور: الأسرى في سجن مجدو يتعرضون للتعذيب