قال القس رفعت فكري أمين عام مشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط إن هناك تغير كبير في الدولة المصرية، موضحا أنه منذ تولى الرئيس السيسي على مدار السنوات الماضية، وھو حريص كل الحرص على دعم المواطنة.

عدد كبير من الكنائس تم ترميمها

وأضاف “فكرى”، خلال مداخلة ھاتفية مع الإعلامية لبنى عسل برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة"، أن هناك عدد كبير من الكنائس تم ترميمها، بجانب تقنين أوضاع الكنائس الغير مقننة، فضلًا عن بناء الكنائس، موضحا أن الرئيس عندما يسأل عن المساجد يسأل عن الكنائس.

فى عھد الرئيس الدولة صححت مسارات كثيرة

وأضاف القس رفعت زكى قائلا:" فى عھد الرئيس الدولة صححت مسارات كثيرة وكان من بينھا المواطنة واليوم المواطن المسيحى متواجد فى كافة الوظائف التنفيذية والرقابية كمجلس النواب، مؤكدا أن مصر دولة حضارية لها تاريخ.

 الرئيس السيسي داعم للمواطنة قولا وفعلًا

وأكمل أمين عام مشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط: "ما يفعله الرئيس السيسي دليل على دعمه لدولة المواطنة ولا يستطيع أحد أن يقول أن الأقباط لا يتقلدوا المناصب الحكومية"، معلقا: " الرئيس السيسي داعم للمواطنة قولا وفعلًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنائس المساجد كنائس الشرق الأوسط الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وتلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • المواطنة عنوان الجمهورية الجديدة
  • السيسي: مصر لن تألوا جهداً لرأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • محافظ المنيا الجديد: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالصعيد
  • عاجل.. إعادة تاهيل فكري لمده 3 سنوات للمحكوم عليهم بـ "حرس الثورة"
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي وشعب مصر بالعام الهجري الجديد