كشف وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أيهما أفضل للاستثمار شراء ذهب أم عقار أم الشهادات الادخارية الجديدة، مشيرًا إلى أن شهادة الـ 27% متميزة، وعائدها غير مسبوق.

الاستثمار في الذهب

وأشار جاب الله، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن الشهادة الادخارية الجديدة عائدها غير مسبوق وتناسب أصحاب المعاشات، والأسر، محذرًا من وضع الأموال في الذهب أو الدولار تجنبا للخسارة، معلقًا: "مش هيعرفوا يختاروا الوقت المناسب للخروج".

ولفت وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إلى أن تحويل الأموال لدولار أو ذهب لا يعد وعاء إدخاري، واستخدامه بهذه الطريقة "يزيد الطين بلة"، مضيفا: "لو مش قادر على الاستثمار متغامرش وتضع فلوسك في الذهب والدولار والعقارات"، مؤكدا أن شهادة الـ 27% جيدة جدا وتواجه التضخم المستقبلي وليس الحالي. 

عاجل | " يحقق رقمًا قياسيًا ".. أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 6 يناير 2024 مع بدء الشراء... تفاصيل طرح شهادة بلاتينية جديدة بعائد يصل إلى 27% شهادة الـ 27%

قال محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، إن هناك إقبال كبير من المواطنين على شراء شهادة الـ 27%، موضحًا أن الشهادة مدتها عام وسعر فائدة يصل إلى 23.5% ويصرف شهريًا، أو 27% ويصرف سنويًا.

وأشار الأتربي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنه تقرر أن تكون مدة شهادة الـ 27% عام أملا في تراجع نسبة التضخم وتحسن الأوضاع الاقتصادية، منوها بأنه لم يتحدد بعد موعد غلق الاكتتاب على الشهادة الجديدة.

وأكد محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، أن كل ودائع المصريين في البنوك المصرية في أمان، معلقا: "مفيش عميل حط فلوسه وخسرها في تاريخ البنوك المصرية". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي الاستثمار في الذهب الذهب حضرة المواطن شهادة الـ 27 فی الذهب إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة يضعف قدرات الحوثيين

شمسان بوست / متابعات:

قال الباحث في الشؤون العسكرية اليمني، علي الذهب، إن الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة التي يحاول الحوثيون التقليل من فعاليتها تحدث أثرا.

ونقلت “الجزيرة نت” عن الذهب قوله “في الحروب تستهدف الدول مراكز القيادة والسيطرة والمطارات والموانئ، وفي نفس الوقت المراكز الصناعية والاقتصادية ذات التأثيرات الإستراتيجية المهمة حتى وإن كانت مدنية أو يحظر استهدافها القانون الدولي”.

وأكد أن “الأماكن المستهدفة ذات أهمية إستراتيجية، وينجم عن ضربها أثر، حتى وإن كان ذلك مخالفا للقانون الدولي الإنساني، ما يسبب ضغوطات اقتصادية تحرض الجماهير تجاه السلطة التي تقع فيها، وفي الوقت نفسه تضعف من الموارد التي تدر لخزينة الحرب على الجهة التي تستثمرها، كما تضعف قدرة القوى المقاتلة على الاستمرار في العمليات العسكرية، لأن الوقود تحتاجه الآلة العسكرية في التصنيع أو حركة الآليات في المعركة في حالات الدفاع أو الهجوم أو ما شابه ذلك”.

وأضاف أن هذه الهجمات “تضعف قدرة الحوثيين بشكل أو بآخر، وفي الوقت نفسه تعد الأهداف المتاحة لإسرائيل في ظل حالات التضليل أو الظلام المعلوماتي التي يفرضه الحوثيون على خصومهم”.

وتابع الذهب نتيجة هذا الظلام المعلوماتي “لاحظنا خلال هذا العام على وجه الخصوص نشاطا مكثفا للطائرات التجسسية الأميركية غير المأهولة”.

ومضى الباحث قائلا “أسقط الحوثيون نحو 10 من هذه الطائرات الأميركية وهي تمارس أعمال التجسس، ما يدل على أن هناك شحا في المعلومات التي يستمدها الأميركيون مع الإسرائيليين في تحديد الأهداف”.

مقالات مشابهة

  • توقعات الذهب حول العالم.. التوترات تشعل المعدن الأصفر
  • خبير اقتصادي: الاستثمارات الأجنبية حافز لاستقرار سعر الدولار بمصر
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • ثبات الدولار واليورو.. وسط ترقب لبيانات التضخم في أوروبا ومستقبل أسعار الفائدة
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة يضعف قدرات الحوثيين
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة تضعف قدرت الحوثيين
  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • لماذا يظل الذهب في مصر مستقرًا رغم الاضطرابات العالمية؟
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين