أعلن السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ضبط عدد 74مخالفة متنوعة في مجال المخابز و الأسواق في مراكز مختلفة في الأسواق والمخابز بكل من السنبلاوين، منية النصر، ميت سلسيل، نبروة، المنزلة، تمي الأمديد، ومركز المنصورة.

حملات تموينية علي الأسواق والمخابز بالدقهلية

وأشار« دايرة» في بيان، إلى أن ضبط المخالفات جاء بناء على تعليمات وزير التموين، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والمخابز بمحافظة الدقهلية، وتمكنت من تحرير عدد  من المخالفات، كالآتي:

عدد 1 محضر تجميع دقيق بقيمة 5 شيكارة.

عدد 2 محضر إثبات مبيعات وهميه بقيمة (17235رغيف).

عدد 1 محضر عدم اعطاء بون صرف.

عدد 2 محضر عدم وجود سجل.

عدد 15 محضرعدم مطابقة للمواصفات.

عدد 13 محضر تصرف في دقيق بقيمة ( 76 شيكارة).

عدد 17 محضر نقص وزن مابين8-27

عدد 10 محاضر عدم إعلان عن الاسعار. 

عدد 2 محضر عدم وجود شهادة صحية . 

عدد 6 محاضر سلع بدون فواتير.

عدد 1 محضر ذبح خارج السلخانة.

عدد 1 محضر سلع بدون بيانات. 

عدد 1 محضر بيع بأزيد من السعر الرسمي (أسطوانة غاز منزلي).

عدد 1 محضر تصرف في سلع تموينية بقيمة 3089 جنيها ( تاجر تمويني).

عدد 1 محضر تجميع بطاقات بقيمة 834جنيه ( تاجر تمويني).

جرى التحفظ على المضبوطات 20 شيكارة نخاله، 20 شيكارة دقيق حر، 5 كيلو جرامات لحم مفروم، 2 طن سكر حر، 15 كيلو جرام لحم بلد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخالفات تموينية حملات تموينية محافظة الدقهلية تموين الدقهلية عدد 1 محضر

إقرأ أيضاً:

القمح والمخابز المليونية المعطلة وفوضي الاسواق.. تحديات تواجه وزير التموين الجديد

تنتظر قضايا شائكة وزير التموين الجديد، لان وزارة التموين والتجارة الداخلية هى الأقرب للمواطن فهى معنية بتوفير الخبز و السلع التموينية وقبل ذلك استيراد القمح اللازم لإنتاج الخبز 

يرى فتحى عبد العزيز وكيل وزارة التموين السابق من أهم الملفات إلى يجب على الوزير الجديد دراستها بدقة ملف القمح، يجب مراجعة توريد واستيراد  القمح ومراجعة الشون وإلغاء ما تبقى من الشون الترابية ولابد من التصفية الفعلية للمطاحن من الدقيق.

الملف الثانى كما يرى فتحى عبد العزيز هو تكلفة رغيف الخبز ،لابد من إعادة النظر فى التكلفة و الوزن بحيث يتم رفع الوزن إلى ١٤٠ جرام مع تخفيض الحصة اليومية إلى ٣ ارغفة فقط بدلا من ٥ ارغفة وبالتالى تنخفض مصنعية الانتاج مع مراجعة كافة مراحل إنتاج الرغيف. مع ضرورة الاستعانة بمخابز شركة القاهرة الكبرى ومخابز القوات المسلحة مما يساهم فى العمل على وفرة الرغيف بأسعار مناسبة سواء الحر أو المدعم.


يطالب عبد العزيز بمراجعة حصص المحافظات من الدقيق وعدم تجاوزها ومراجعة سلع فارق نقاط الخبز منعا لحدوث أى تجاوزات وتفعيل دور المكاتب التموينية والخدمات التموينية مثل الفصل الاجتماعى واستخراج البطاقات بدل التالف والفاقد .

أما  عن هشام كامل مدير مديرية تموين الجيزة السابق قال اهم الملفات إلى يجب على وزير التموين الجديد دراستها لجنة البرامج المسئولة عن رصيد القمح فى البلاد وخلط الاقماح المحلية والمستوردة لإنتاج الخبز. يوميا يتم طحن ٣٠ ألف طن قمح بما يعادل ٩٠٠ ألف طن شهريا لإنتاج الخبز المدعم .أما الملف الثانى والءى لايقل أهمية هو المخابز ،يجب عودة المخابز المليونية للعمل والتى تساعد فى خفض تكلفة الإنتاج خاصة ما يتعلق بالسولار والغاز ،فلا يعقل أن تكون الوزارة لديها مخابز مليونية تكلفت ملايين الجنيهات وهى الآن معطلة لا يتم الاستفادة منعا بأى شكل.


يضيف هشام كامل لابد من إعادة هيكلة وزارة التموين .الوزارة تضم ٢٧ مديرية تموين على مستوى الجمهورية كل مديرية لا يوجد بها سوى ٣ مفتشين على الأكثر لذا لابد من تعيين مفتشين جدد بكل مديرية لا يقل عن ٥٠ مفتش حتى يمكن احكام السيطرة على الاسواق ،مع اعداد برامج تدريبية للمفتشين الجد للتدريب على كيفية مراقبة المخابز والمطاحن والاسواق مع اعطائهم حوافز مادية لتشجيعهم على العمل، دون تحمل الدولة أعباء جديدة وذلك من خلال تخصيص نسبة من غرامات المخابز للمفتشين وذلك حتى نتمكن من القضاء على فوضي الاسواق
 

مقالات مشابهة

  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 1250 كيلو دقيق بالفيوم
  • ضبط 210 كيلو بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • القمح والمخابز المليونية المعطلة وفوضي الاسواق.. تحديات تواجه وزير التموين الجديد
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • ضبط 9 طن و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالشرقية