شفق نيوز/ دعت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، عبر اتصال هاتفي مع نظيرها الايراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، "إيران وحلفائها" على وقف "أعمالهم المزعزعة للاستقرار على الفور"، فيما بينت ان "خطر النزاع الإقليمي" يتصاعد بشكل كبير.

وأكدت كولونا، وفق بيان نُشر على منصة إكس، أنها "وجهت رسالة واضحة للغاية مفادها أن خطر اندلاع نزاع اقليمي لم يكن كبيرًا كما هو عليه الآن، وعلى إيران وحلفائها أن يوقفوا على الفور أعمالهم المزعزعة للاستقرار.

لأن أحدا لن يستفيد من التصعيد".

تأتي تصريحات المسؤولة الفرنسية، فيما لا تزال المواجهات مستمرة على الحدود بين حزب الله وإسرائيل، وقد زادها حدة اغتيال إسرائيل للقيادي البارز في حركة حماس، صالح العاروري، يوم الثلاثاء الماضي، في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

وفي العراق بلغ التصعيد أوجه أيضاً، لاسيما مع اغتيال قيادي في حركة النجباء المنضوية ضمن الحشد الشعبي بغارة أميركية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اتصال هاتفي وزير الخارجية الايراني وزيرة الخارجية الفرنسية

إقرأ أيضاً:

ايران تتوعد إسرائيل في حال شنت هجوما على حزب الله

بغداد اليوم - متابعة

اكد كمال خرازي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، إن بلاده ستبذل قصارى جهدها لدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا واسعة النطاق ضد لبنان.

وخلال رده على سؤال حول ما إذا كانت إيران ستدعم حزب الله عسكريا في حال نشوب صراع واسع النطاق في لبنان، قال خرازي، الذي يشغل كذلك منصب رئيس المجلس الاستراتيجي الإيراني للعلاقات الدولية، أنه في مثل هذه الحالة لن يكون لدى طهران أي خيار آخر.  

وأضاف المستشار، في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز: "في مثل هذا الوضع لن يكون أمامنا خيار سوى دعم حزب الله بكل الوسائل والإمكانيات المتوفرة لدينا".

وشدد على أنه في حال اندلاع نزاع واسع النطاق، "فسيقف الشعب اللبناني كله والدول العربية ومحور المقاومة إلى جانب لبنان ضد إسرائيل".

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل
  • حزب الله: الرد على اغتيال القائد محمد نعمة سيستمر
  • وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • حزب الله أعلن الرّد على اغتيال أبو نعمة.. هذا ما فعله!
  • لحظة اغتيال قيادي كبير بـ”حزب الله” بقصف مسيرة إسرائيلية والكشف عن أبرز المعلومات عنه ”شاهد”
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان
  • ايران تتوعد إسرائيل في حال شنت هجوما على حزب الله
  • الخارجية الأمريكية: ما زلنا قلقين من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع