شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن غرفة التجارة نسعي لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع أصحاب الأعمال التونسيين، الكويت 16 7 كونا أكدت غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم الأحد سعيها لتعزيز العلاقات التجارية وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع أصحاب .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات (غرفة التجارة) نسعي لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع أصحاب الأعمال التونسيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

(غرفة التجارة) نسعي لتعزيز العلاقات الاقتصادية...
الكويت - 16 - 7 (كونا) -- أكدت غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم الأحد سعيها لتعزيز العلاقات التجارية وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع أصحاب الأعمال التونسيين مشددة على ضرورة بذل المزيد من الجهود للتواصل بين القطاع الخاص في البلدين الشقيقين.جاء ذلك في بيان للغرفة بمناسبة استقبال نائب رئيس الغرفة فهد الجوعان وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي في الخارج نبيل عمار وسفير تونس لدى الكويت الهاشمي عجيلي وسفير الكويت في الجمهورية التونسية منصور العمر.وأكد الجوعان خلال اللقاء على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين مشيرا إلى سعي الغرفة لتعزيز هذه العلاقات عبر تنظيم اللقاءات الثنائية فضلا عن تزويد الغرفة بالفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لنشرها على المهتمين من قطاع الأعمال الكويتي.وقال إن الغرفة مستعدة لترتيب اللقاءات الثنائية لأي وفد اقتصادي تونسي يزور الكويت.ونقل البيان عن الوزير عمار تأكيده على أهمية الاستثمارات الكويتية باعتبار "أنها متواجدة منذ عقود وكان لها دور سباق في الاقتصاد التونسي" مشددا على ضرورة العمل على فتح آفاق اقتصادية جديدة والاستفادة من تبادل الخبرات والتعرف على أهم الفرص في بلاده.وأضاف أن تبادل الزيارات لأصحاب الأعمال من البلدين الشقيقين له دو كبير في تطوير العلاقات الثنائية وزيادة توطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة عبر إنشاء شراكات تجارية واستثمارية في المجالات كافة ذات الاهتمام المشترك. (النهاية) ف ن ك / ه ث

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غرفة التجارة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية

توجه رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الاثنين إلى العاصمة الروسية (موسكو) لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل وجهات النظر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها موسكو لـ ترامب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم

وقال مودي  في تصريح نقلته قناة (إن دي تي في) الهندية - إنه يتطلع إلى مراجعة جميع جوانب العلاقات الهندية الروسية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أنه تم تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على مدار العشر سنوات الماضية في مجالات الطاقة والأمن والتجارة والاستثمار والصحة والتعليم والثقافة والسياحة.

ومن المقرر أن يتوجه مودي لاحقا من روسيا إلى النمسا في أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء هندي إلى فيينا منذ أكثر من 40 عاما.

الاستخبارات الروسية تُحبط عملية تهريب قاذفة "تو 22 إم 3" إلى خارج البلاد

أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، محاولة قامت بها أجهزة الاستخبارات الأوكرانية لتنفيذ عملية اختطاف قاذفة استراتيجية بعيدة المدى من طراز "تو-22 إم 3" تابعة للقوات المسلحة الروسية خارج البلاد.

وذكر الجهاز، في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء/سبوتنك/ الروسية، اليوم/الاثين/، - أنه تم الكشف عن تورط أجهزة استخبارات دول

حلف شمال الأطلسي الناتو في إعداد وتنفيذ عملية الاختطاف.

وأوضح، أن الاستخبارات الأوكرانية حاولت تنفيذ عملية اختطاف القاذفة عبر التخطيط لتجنيد طيار عسكري روسي مقابل مكافأة مالية ومنحه الجنسية الإيطالية، مقابل تهريب القاذفة الاستراتيجية إلى أوكرانيا.

وأشار إلى أنه خلال العملية، تلقى ضباط مكافحة التجسس الروس معلومات ساعدت القوات المسلحة على إطلاق النار على مطار أوزيرنوي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

يُذكر، أنه يتم تزويد طائرات "توبوليف- 22 أم 3" الروسية البعيدة المدى ذات الأجنحة المتغيرة الشكل، بصواريخ مجنحة من طراز "إكس-32"، التي لا تستطيع المضادات الجوية المعادية والطائرات الاعتراضية اكتشافها.

وهذه الصواريخ بعد أن تطلقها الطائرة الحاملة، ترتفع إلى 40 كيلومترا في طبقة السكاك (الستراتوسفير) من الغلاف الجوي، لتدور بعدها بزاوية حادة وتنقض على الهدف.

 

دفاعات روسيا الجوية: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم /الاثنين/، أنه "جرى إحباط محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيرة على منشآت في روسيا".

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن الوزارة قولها - في بيان لها - "إن منظومات الدفاع الجوي أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي بيلجورود وفورونيج الليلة الماضية".

وأشارت إلى أن "القوات الروسية دمرت - خلال العملية العسكرية في أوكرانيا - الكثير من المعدات؛ على رأسها دبابات /ليوبارد 2/ الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية".

مقالات مشابهة

  • بغداد وواشنطن تبحثان إنهاء مهمة التحالف الدولي وتفعيل العلاقات الثنائية
  • أمير الكويت يؤكد على تعزيز العلاقات مع العراق
  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • المنصوري يلتقى وزير النقل والبنية التحتية ومسؤولين أتراكاً
  • غرفة السياحة: شركة الطوافة السعودية مسؤولة عن سلبيات الحج
  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري