أعلنت وزارة العمل، أن ملف التدريب المهني، يأتي على رأس أولوياتها في 2024 لإعداد جيل من الشباب يكون قادرا على اقتحام سوق العمل بكل القدرات والإمكانات المؤهلة لذلك.

سياسات جديدة في التعامل مع ملف تأهيل الشباب

وأكد حسن شحاتة وزير العمل، في بيان اليوم، السبت، أن مشروع «مهني 2030»، المقرر إطلاقه بالتعاون مع القطاع الخاص، يكون مشروع العام بالنسبة لوزارة العمل لما يحتويه من سياسات جديدة في التعامل مع ملف تأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

التوسع في تطوير منظومة التدريب المهني

وأضاف أن هذا المشروع امتداد لسياسة وزارة العمل في التوسع في تطوير منظومة التدريب المهني التي تمارسها الوزارة وكافة مديرياتها بالفعل، من خلال مراكزها التدريبية المنتشرة في كل ربوع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومبادرة مهنتك مستقبلك، بتكليفات مستمرة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بشأن ربط تدريب الشباب وتعليمهم الفني باحتياجات السوق، وهو ما تحرص الوزارة على تنفيذه على أرض الواقع، بالتعاون مع كل شركاء العمل والتنمية، والحرص على دمج ذوي الهمم في كل برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل.

من جانبها، أعلنت الوزارة أن وفدا من وزارة العمل قام اليوم، بزيارة أحد مراكز التدريب المهني بالمجان، وظهرت الجدية واضحة على أداء الشباب الواعي، والمتحمس والذي يصر على التعلم وبكل حماس وإصرار كنموذج حي للشباب لكي يسعى نحو الاستفادة من كل الإمكانيات التي تقدمها الدولة له لتطوير نفسه، وتغيير ثقافته نحو العمل الحر، والمشروعات الصغيرة، والإعلاء من قيمة العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مراكز التدريب المهني سوق العمل التدریب المهنی

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»

تابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع قيادات الوزارة ومديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس، اليوم، ترتيبات واستعدادات إطلاق مبادرة صيف شبابنا، التي تطلقها الوزارة في الأندية ومراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، تحت شعار «صيف شبابنا في النادي ومركز الشباب».

جهد كبير في وزارة الشباب والرياضة

عبر الوزير عن شكره لمديري مديريات الشباب والرياضة، على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، موجهًا بتذليل كل العقبات والتنسيق بالكامل، بشأن تنفيذ فعاليات المبادرة لخدمة شبابنا، ويكون متواجد في كل مركز شباب ونادي.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج هدفه شغل أوقات الفراغ الشباب والفتيات من خلال ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية التي تعود بالنفع والفائدة على المشاركة وتساهم في صقل مواهبهم وبناء شخصياتهم.

وتتضمن مبادرة صيف شبابنا مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء والشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • وزير العمل يَتفقد مكاتب العاملين بالعاصمة الإدارية: بابي مفتوح أمام الجميع
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • وزير العمل الجديد: "العمال أولويتي وفي أعيننا" (فيديو)
  • الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية