صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@05:33:58 GMT

أتلتيكو مدريد إلى دور الـ16 في كأس إسبانيا

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

 
برشلونة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ريال مدريد وجيرونا.. «المطاردة المشوقة»! جيرونا يبدأ مغامرة «العام الجديد» أمام أتلتيكو مدريد


قاد الهولندي ممفيس ديباي بتسجيله «ثنائية» فريقه أتلتيكو مدريد للفوز على لوجو من الدرجة الثالثة بنتيجة 3-1 والتأهل إلى الدور السادس عشر من كأس إسبانيا لكرة القدم السبت.
وتقدّم أتلتيكو الذي حجز أول بطاقة إلى الدور المقبل في الدقيقة الثانية عن طريق الأرجنتيني أنخل كوريا، قبل أن يُعادل لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول المهاجم البورتوريكي لياندرو أنتونيتي «39».


ودفع مدرب «روخيبلانكوس» الأرجنتيني دييجو سيميوني بالمهاجم الفرنسي جريزمان بين الشوطين بهدف إبعاد شبح أي مفاجأة، وتمكّن فريق العاصمة من استعادة التقدم عن طريق ديباي «66» الذي عاد وسجّل هدف الحسم بعد ثماني دقائق «74».
واستعاد أتلتيكو نغمة الفوز بعد خسارته في المباراة الأخيرة التي خاضها في الدوري الإسباني أمام جيرونا مفاجأة الموسم بنتيجة 3-4، مما كلفه التراجع من المركز الثالث إلى الخامس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس إسبانيا أتلتيكو مدريد ممفيس ديباي جريزمان سيميوني

إقرأ أيضاً:

يورو 2024: قمتان مرتقبتان في الدور ربع النهائي تجمعان ألمانيا وإسبانيا والبرتغال ضد فرنسا

تتجه الأنظار، مساء الجمعة، صوب ملعب إم إتش بي أرينا في شتوتجارت، الذي يحتضن القمة المرتقبة التي تجمع بين أصحاب الأرض ألمانيا أمام إسبانيا، في ربع نهائي يورو 2024.

وتتسلح ألمانيا في هذه المواجهة بحقيقة تاريخية وهي عدم توديع أي بلد مضيف منافسات اليورو من ربع النهائي من قبل. 

وتمثل هذه المباراة مواجهة بين أقوى خطي هجوم في البطولة، حيث سجلت إسبانيا 9 أهداف مقابل 10 أهداف لألمانيا وهو أكبر عدد من الأهداف تسجله في نسخة واحدة بالفعل، كما أن نسبة ترجمة التسديدات إلى أهداف (13,9%) هي الأعلى لألمانيا في اليورو منذ نسخة 2008 (14,5%) وحينها خسر المانشافت أمام إسبانيا في النهائي.

وتعول ألمانيا في هذه المواجهة على نجمها الشاب جمال موسيالا، الذي سجل 3 أهداف ويتصدر قائمة هدافي البطولة مناصفة مع 3 لاعبين، واللاعب الوحيد الذي سجل عدداً أكبر من الأهداف في نسخة واحدة من اليورو بعمر 21 عامًا أو أقل كان واين روني برصيد 4 أهداف رفقة إنجلترا في يورو 2004.

على الجانب الآخر تملك إسبانيا العديد من الأسلحة ومن بينها فابيان رويز متوسط ميدان باريس سان جيرمان والذي ساهم في تسجيل 5 أهداف في آخر 4 مباريات خاضها في جميع المسابقات رفقة إسبانيا، ونجح في التسجيل والصناعة في مباراتين في اليورو هذا الصيف، ولا يوجد لاعب سبق وأن حقق هذا الأمر في 3 مباريات في نسخة واحدة من اليورو.

وفي قمه أخرى تلعب اليوم أيضاً على ملعب فولكسبارك، حيث تواجه البرتغال فرنسا، المنتخب البرتغالي صعد من ثمن النهائي عقب اجتياز عقبة سلوفينيا بركلات الترجيح، بينما تأهل المنتخب الفرنسي بفضل الفوز على بلجيكا بهدف نظيف. 

وقبل الصدام المنتظر بين المنتخبين، يمتلك ديوك فرنسا أفضلية واضحة عندما يلتقي الفريقان في المراحل الإقصائية بالبطولات الكبرى (كأس العالم وأمم أوروبا).

وعبر تاريخ مواجهات المنتخبين، لم تلعب البرتغال وفرنسا إلا 4 مرات في المراحل الإقصائية، ثلاثة منها في اليورو ومباراة واحدة في كأس العالم، لتصبح مباراة اليوم هي الخامسة في تاريخ الفريقين.

وفي العموم، سبق للمنتخبين أن التقيا 28 مرة ودياً ورسمياً، كان الفوز من نصيب فرنسا 19 مرة مقابل 6 انتصارات فقط للبرتغال و3 تعادلات، سجل الديوك 52 هدفاً مقابل 31  للبرتغال.

مقالات مشابهة

  • ديباي.. «المؤلف الناجح»!
  • نجم أتلتيكو مدريد في ورطة بسبب "شعار نازي"
  • يورو 2024: قمتان مرتقبتان في الدور ربع النهائي تجمعان ألمانيا وإسبانيا والبرتغال ضد فرنسا
  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • ميلان يضع الرتوش الأخيرة على جوهرة مدريد
  • أتلتيكو مدريد : عودة جواو فيليكس الى برشلونة اصبحت صعبة
  • أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟
  • التشكيل المثالي لدور الـ16 في يورو 2024