المناطق_واس

قامت الهيئة العامة للطيران المدني بقطاعاتها المعنية وشركائها، بتسخير طاقاتها التشغيلية واللوجستية لخدمة رالي داكار السعودية 2024 في مرحلة ما قبل الانطلاق وحتى مرحلة ما بعد الانتهاء، وذلك من خلال تسهيل جميع الإجراءات والإمكانيات في المطارات المحددة خلال مسار الرالي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتمثلت الخدمات في توفير تصاريح أمنية لجميع موظفي فريق وأعضاء المنظمين والمشغلين والمشاركين عبر المطارات التي يمر بها الرالي وهي (العلا، المدينة ، الدوادمي، الهفوف، حائل، ينبع)، علاوة على استخراج التصاريح اللازمة لمشاركة الشركات الأجنبية لنقل المشاركين برالي داكار بين مطارات المملكة المحددة، وكذلك استخراج التصاريح اللازمة للشركات الأجنبية للطائرات المروحية خلال فترة مسار الرالي، حيث تم تصريح وتنظيم تشغيل 12 مروحية من طائرات الهليكوبتر، إلى جانب التنسيق مع شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية لتنظيم الحركة الجوية لعمليات رالي داكار.

أخبار قد تهمك “الطيران المدني” يستعرض أبرز إنجازات تفعيل إسترتيجية الطيران خلال الاجتماع الـ 11 لإستراتيجية القطاع ‏‎ 21 ديسمبر 2023 - 2:59 مساءً رئيس الطيران المدني يُدشّن مشروع تطوير النظام الرقمي لإدارة ومتابعة حركة المسافرين 17 ديسمبر 2023 - 10:18 مساءً

وكان رالي داكار السعودية 2024 ، قد انطلقت منافساته أمس، وتستضيفه المملكة للمرة الخامسة على التوالي، والـ 46 في تاريخ الرالي، ويستمر حتى 19 من الشهر ذاته، بمسافة تتخطى 7800 كلم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطيران المدني رالی داکار

إقرأ أيضاً:

“إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية متنوعة بمحافظتَي تعز وشبوة اليمنيتَين

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، استفاد منها 2506 أفراد، بواقع 358 أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا، والمتضررة من السيول والأمطار، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية على السكان المتضررين في اليمن لعام 2024م.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 6.000 كرتون تمر على الفئات الأكثر احتياجًا في مديريتَي عرماء وجردان بمحافظة شبوة، استفاد منها 36.000 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية لعام 2024م.
ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين في شتى بقاع العالم.

مقالات مشابهة

  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • “الطيران المدني” تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • “نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية متنوعة بمحافظتَي تعز وشبوة اليمنيتَين
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • مدبولي: متوسط نمو الاقتصاد المصري 4.3% خلال الفترة من 2020 إلى 2023
  • “Oil International” البحثية: السعودية تزود “إسرائيل” بالوقود في حربها على غزة
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”