بوابة الوفد:
2024-09-19@03:50:57 GMT

المؤبد للمتهم بقتل شقيق زوجته في أسيوط

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

قضت الدائرة الرابعة عشرة بمحكمة جنايات أسيوط، بمعاقبة موظف بمستشفى أسيوط العام، بالسجن المؤبد لإنهاء حياة شقيق زوجته، بسبب خلافات أسرية، وكذلك إصابة سيدة من الجيران أثناء تواجدها إمام منزلها، أثناء الواقعة بمنطقه جسر الصليبة التابعة لقسم ثانى أسيوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبدالتواب صالح، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين روميل شحاتة، أمين رئيس بالمحكمة، والمستشار ضياء الدين أحمد دهيس، نائب رئيس المحكمة، وأمانة سر عادل أبوالريش وزكريا حافظ

كشفت تحقيقات الواقعة عندما كسبت سيده قضية تمكين من الشقة، إلا أن زوجها توجه لجمع العفش من منزلهما، فاستغاثت السيدة بأشقائها وفعندما ذهبوا أطلق زوجها النار على شقيقها، المجنى عليه "محمد.

ا"، فقتله بفرد خرطوش، عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لهذا الغرض سلاحًا ناريًا "فرد خرطوش"، أحرزه المتهم، وانتظرا قدومه في المكان الذي أيقنا سلفًا بتوجهه إليه وما إن ظفر به حتى أطلق المتهم صوب المجني عليه عيارًا ناريًا، من السلاح الناري؛ فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، قاصدًا من ذلك قتله.

أضافت التحقيقات أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى أنه في ذات الزمان والمكان شرعًا في قتل المجني عليها "هدى. ع"، عمدًا مع سبق الإصرار، حيث أطلق صوبها المتهم الأول أثناء مشاهدته المشاجرة أمام منزلها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موظف المؤبد مستشفى أسيوط السلاح الناري تقرير الصفة التشريحية

إقرأ أيضاً:

المؤبد والحبس لـ4 متهمين في مقتل سائق وسرقة دراجته البخارية بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، 4 متهمين بالسجن المؤبد للأول، والحبس مع الشغل للمتهمين الثاني والرابع والخامس، وبراءة الثالث، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لاتهامهم باستدراج سائق وقتله؛ لسرقة دراجته البخارية.

تعود أحداث القضية لشهر مايو الماضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لمركز شرطة بلبيس، من المدعو «السيد. ف. أ» 49 عامًا، ومقيم بدائرة المركز، بتغيب نجله «محمد . الـ»، وذلك عقب خروجه من المنزل للعمل على دراجته البخارية.

وأفاد والد المجني عليه في التحقيقات، بأن نجله خرج من منزله عصرا مستقلا دراجته البخارية التي يعمل عليها سائقاً بالأجرة، ولم يعد في الموعد المحدد، وأثناء محاولة الاتصال به كان هاتفه المحمول مغلقا، فتوجه إلى مركز الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وبعد مرور يومين تم استدعائه من قبل رجال الشرطة للتعرف على جثمان أحد الأشخاص فوجدها لنجله المغيب.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «محمد. ص. م» 20 عاما، عامل، و«أحمد. إ. الـ» 19 عاماً، سائق، و«محمد. م. أ » 20 عاماً، و«كريم. م. أ» 19 عاماً، و«مختار. م. ل» ، وجميعهم مقيمين بدائرة المركز.

وتبين قيام المتهم الأول باستدراج المجني عليه بطريق التحايل، بأن استقل معه دراجته البخارية «توك توك» بزعم توصيله إلى أحد الأماكن، واستدرجه إلى أحد الطرق النائية قاصداً من ذلك إبعاده عن أعين ذويه والمارة تمهيداً لارتكاب جريمته، وطلب المتهم من المجني عليه التوقف وتعدى عليه بالضرب، وأثناء مقاومة المجني عليه قام المتهم بركله بقدمه ما أدى لسقوطه في أحد المجاري المائية، وظل واقفاً حتى لفظ المجني عليه أنفاسه الأخيرة وتوفي غرقا، وقام المتهم بالاستيلاء على دراجته البخارية والهاتف المحمول.

وكشفت التحقيقات وتحريات المباحث الجنائية، أن المتهم الأول انتوى إرتكاب وقائع السرقات بالإكراه لجني مزيد من الأموال، ونفاذا لذلك استدرج المجني عليه بزعم توصيله إلى أحد الأماكن لتنفيذ مخططه الإجرامي، وعقب الاستيلاء على الدراجة البخارية والهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، تواصل مع المتهم الثاني لتوصيله إلى المتهم الثالث، وقاموا ببيع الدراجة البخارية للمتهم الرابع وتقاسموا أموالها فيما بينهم، ثم قام المتهم الأول ببيع الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه للمتهم الخامس.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لضبط المتهم بقتل شخص فى المطرية
  • القبض على المتهم بسرقة فيللا نجل شقيق المطرب عمرو دياب
  • المؤبد والحبس لـ4 متهمين في مقتل سائق وسرقة دراجته البخارية بالشرقية
  • السجن 15 سنة للمتهم بقتل عامل دليفرى فى الشرقية
  • السجن المؤبد للمتهمين بقتل شاب وسرقته فى الشرقية
  • سرقة فيلا نجل شقيق المطرب عمرو دياب بمدينة بدر
  • "بتشتكي كتير".. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجته في المرج
  • «حفلة ضرب وتعذيب».. حبس المتهم بقتل زوجته في المرج
  • تخفيف عقوبة المتهم بقتل زوجته ونجلته بالمنيا من الإعدام إلى المؤبد
  • أسرة المجني عليه فى واقعة أحمد فتوح ترفض التصالح.. وابنته: بابا جه 4 حتت