تأهل نادي نيوكاسل يونايتد إلى الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه سندرلاند بثلاثية نظيفة اليوم السبت.

وافتتح نيوكاسل التسجيل عبر دانيال بالار بالخطأ في مرمى فريقه (35) قبل أن يضيف السويدي ألكسندر إيساك الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 46 و90 (من ركلة جزاء) على التوالي.



وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها نيوكاسل على خصمه في لقاء الديربي منذ 13 عاماً، علماً أنه اللقاء الأوّل بينهما منذ 2016.

وكان نيوكاسل قد خسر أمام سندرلاند في ست من مواجهته السبع الأخيرة، ليُحقق أخيراً فوزه الأوّل منذ الفوز 1-0 عام 2011.

واستعاد فريق المدرب إدي هاو عافيته بعدما كان قد خسر ثلاث مباريات في الدوري أمام ليفربول (2-4)، نوتنغهام فوريست (1-3) ولوتون تاون (0-1)، كما خرج أيضاً من ربع نهائي كأس الرابطة بعد سقوطه أمام تشيلسي 2-4 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة نيوكاسل كرة القدم نيوكاسل كأس الاتحاد الانجليزي رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جماهير ونقاد إنجلترا غير مقتنعين بالفريق رغم الفوز على سلوفاكيا

بعد مرور نحو 94 دقيقة من فوز إنجلترا 2-1 على سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم أمس الأحد، كان الجماهير والنقاد يشحذون سكاكينهم، وانتشر وسم "رحيل ساوثغيت" على منصة إكس للتواصل الاجتماعي.

لكن هدف جود بلينغهام من ركلة خلفية في الدقيقة 95 وضربة رأس من هاري كين في وقت مبكر من الوقت الإضافي أنقذ إنجلترا من خروج محرج، وربما أنقذ وظيفة المدرب غاريث ساوثغيت وبثت بعض التفاؤل في نفوس المشجعين في بطولة كانت متواضعة لفريقهم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024list 2 of 2يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024end of list

وكتب الأمير وليام، وهو أيضا رئيس الاتحاد الإنجليزي، على منصة إكس: "مباراة متقلبة وعاطفية! هيا بنا يا إنجلترا إلى دور الثمانية".

ونشر رئيس الوزراء ريشي سوناك: "لم ينته الأمر حتى ينتهي بالفعل"، في حين لخص أحد المعجبين على الأرجح شعور الكثيرين، فكتب: "قلبي لا يمكنه تحمل هذا الأمر مرة أخرى".

وكان النقاد واللاعبون السابقون أقل لطفا بعد أن شعروا بالرعب في الشوط الأول الباهت لإنجلترا، قائلين إن ساوثغيت كان عليه أن يمزق خطته ويجري تغييرات شاملة لبدء الشوط الثاني.

وقال روي كين قائد مانشستر يونايتد السابق: "ساوثغيت قد يفقد منصبه خلال 45 دقيقة إذا لم يغير شيئا ما. يحتاج للهجوم".

وقارن مدافع يونايتد السابق غاري نيفيل المباراة بالخروج المهين لإنجلترا من الدور ثمن النهائي أمام آيسلندا في بطولة أوروبا 2016.

وقال: "كنت جالسا على مقاعد البدلاء في نيس قبل 8 سنوات عندما لعبت إنجلترا أمام أيسلندا، وقد أثار ذلك ردود فعل إيجابية في آيسلندا".

ولم يجر ساوثغيت أي تغيير إلا في الدقيقة 66.

وتحولت صيحات الاستهجان الإنجليزية إلى هتافات داخل ملعب "أوف شالكه" مع صفارة النهاية، وظل النقاد متشائمين في تقييمهم لإنجلترا وآمالهم في البطولة.

وقال إيان رايت، مهاجم منتخب إنجلترا السابق، إنه من الصعب للغاية الشعور بالثقة تجاه الفريق.

وأضاف: "لكننا أظهرنا للتو أننا نملك لاعبين قادرين على إطفاء الحرائق".

وشدد نيفيل على أن إنجلترا تحتاج إلى التحسن بشكل كبير قبل مواجهتها أمام سويسرا، التي أقصت إيطاليا حاملة اللقب، في الدور ربع النهائي السبت المقبل.

وقال: "سيدرك غاريث أنه كان قريبا جدا من الخروج".

وخاضت إنجلترا 13 مباراة دون هزيمة أمام سويسرا منذ عام 1981. وقد فازت في آخر 5 مباريات بما في ذلك الفوز 2-1 في مباراة ودية في مارس/آذار 2022.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • جماهير ونقاد إنجلترا غير مقتنعين بالفريق رغم الفوز على سلوفاكيا
  • سكرينيار: حزين لسيناريو الخروج أمام إنجلترا
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكى فى المنصورة الجديدة
  • شبانة: مجلس الزمالك لم يحقق أي مكاسب من الانسحاب أمام الأهلي
  • إصابة 4 أشحاص إثر انقلاب سيارة ملاكى فى المنصورة الجديدة
  • تشكيل سلوفاكيا أمام إنجلترا بـ "يورو 2024"
  • الصمد: ميقاتي رجل دولة من الطراز الأوّل
  • يورو 2024.. تشكيل إنجلترا المتوقع أمام سلوفاكيا في أمم أوروبا
  • برباعية مثيرة.. الزمالك يحقق فوزًا دراميًا أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري «فيديو»