نظمت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية قافلة طبية مجانية بمركز طبي الحرية 2 بمدينة العبور ، علي مدي يومين وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وفي إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

قال الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه تم خلال القافلة الكشف على 1243 مواطنًا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات، وتم تسليم الأدوية مجاناً، وعمل جميع التحاليل والأشعة بالمجان.

تنوعت أعمال القافلة التي أقيمت تحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل بالقليوبية، ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( الباطنة – الأطفال – الجراحة – النساء – الأسنان -رمد – تنظيم أسرة)، إلي جانب عيادة “اكشف واطمن” للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي لمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مديرية الشئون الصحية الشئون الصحية محافظ القليوبية الخدمة الطبية

إقرأ أيضاً:

ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء عن توقيع الكشف الطبي على عدد 182 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بقرية الريد، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية".

وأكد الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة، أن توجيهات الدكتور أحمد بدر باستمرار تفعيل دور إدارة القوافل بمديرية الصحة لخدمة المواطن بالأماكن البعيدة بالقرى والتجمعات بوسط سيناء.

وَأوضح أن القافلة ضمت التخصصات الطبية التالية:

- الجراحة العامة- أمراض الباطنة- طب الأطفال - النساء والولادة - أنف وأذن

وأشار الدكتور أحمد حسانين. منسق عام القوافل عن استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم بالأحياء والتجمعات والقرى على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الخمسين في الفيوم
  • تفاصيل قافلة طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بقرية ميت طريف في الدقهلية
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • بيطري القليوبية ينظم قافلة مجانية للكشف علي الثروة الحيوانية بقرى بنها
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم