ثمّن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، استئناف جلسات الحوار الوطني، مؤكدا أن الحوار الوطني أثرى الحياة الحزبية والسياسية في مصر، وخلق حالة من الزخم السياسي منذ دعوة الرئيس السيسي لانعقاده.

حالة من الحماس والحيوية

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم السبت، إن دعوة الرئيس السيسي لاستكمال الحوار الوطني بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية بثت حالة من الحماس والحيوية داخل الأحزاب السياسية، التي تأكدت من جدية الدولة في التعامل مع مخرجات الحوار الوطني، ووجود رغبة حقيقية للحفاظ على حالة الزخم التي أفرزتها الانتخابات الرئاسية، موضحا أن الحوار الوطني حرك المياه الراكدة في الحياة السياسية المصرية، وفتح المجال العام أمام الأحزاب للمشاركة في صناعة مستقبل هذا الوطن.

الحوار الوطني

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن الحوار الوطني أصبح مظلة وطنية لجميع الأحزاب والقوى السياسية للتعبير عن رؤيتها وعرض برامجها للمساهمة في إيجاد حلول حقيقية للقضايا الوطنية المطروحة على مائدة المناقشات، دون تمييز أو إقصاء لأي تيار سياسي.

وأكد أن الحوار الوطني نجح بدوره في خلق حالة من الزخم السياسي والحزبي في الشارع المصري، وأحدث حالة من الانفتاح السياسي، الأمر الذي يتضح جليا في الانتخابات الرئاسية والمشاركة الكبيرة في هذا الاستحقاق الدستوري، موضحا أن الحوار الوطني خلق أرضية مشتركة يمكن الالتفاف حولها، واعتبارها أساسًا راسخًا لتوحيد جهود القوى الحزبية والشعبية والسياسية، ومثل نواة حقيقية لحالة من إحداث الحراك الإيجابي بكافة الملفات المتعلقة بالوطن والمواطن.

وأشار إلى أن استئناف فعاليات الحوار الوطني تبشرنا جميعا بوجود جهود ومساعي وعقول مستنيرة، مؤكدا أن الحوار الوطني وحد الرؤى وأحدث قدرا كبيرا من التوافق حول مواجهة التحديات المستقبلية، خاصة وأنه يضم تنوعا سياسيا وحزبيًا غير مسبوق في تاريخ الدولة المصرية الحديث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين حزب المصريين المستشار حسين أبو العطا الحوار الوطني أن الحوار الوطنی حالة من

إقرأ أيضاً:

إدارة الحوار الوطني تهنئ المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو: سطروا بها ملحمة وطنية فريدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأت إدارة الحوار الوطني، الشعب المصري، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة. 

وقالت إدارة الحوار الوطني، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: "تتقدم إدارة الحوار الوطني، بأطيب التهاني لشعب مصر العظيم، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، التي سطروا بها ملحمةً وطنية فريدة، عمادها الحفاظ على الوطن، واستقلاله وأرضِه وترسيخ ثوابت هويته، ضد قوى الشر، مؤكدين أن مصر للمصريين.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم".

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • «حوارات على حافة الأزمة» يكشف أسرار الحياة السياسية في مصر من 2011 حتى 2013
  • إدارة الحوار الوطني تهنئ المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو: سطروا بها ملحمة وطنية فريدة