شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “المنفي” يُشارك في أعمال الدورة الخامسة من قمة منتصف العام المنعقدة في نيروبي، الوطن متابعات  شارك رئيس المجلس الرئاسي، رئيس اتحاد المغرب العربي محمد المنفي، صباح اليوم الأحد، في أعمال الدورة الخامسة من قمة منتصف .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “المنفي” يُشارك في أعمال الدورة الخامسة من قمة منتصف العام المنعقدة في نيروبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“المنفي” يُشارك في أعمال الدورة الخامسة من قمة منتصف...

الوطن| متابعات 

شارك رئيس المجلس الرئاسي، رئيس اتحاد المغرب العربي محمد المنفي، صباح اليوم الأحد، في أعمال الدورة الخامسة من قمة منتصف العام بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية، المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي، رفقة وزيري المالية والشباب ورئيس جهاز المخابرات.

ويُشارك في أعمال هذه القمة، رئيس اتحاد جُزر القمر، رئيس الاتحاد الإفريقي “غزالي عثماني”، ورئيس جمهورية كينيا “وليام روتو”، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة “أمينة محمد”، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي “موسى فكي محمد”، بالإضافة لرؤساء الدول والحكومات، رؤساء المجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر تعلق على إعلان إثيوبيا بدء المرحلة الخامسة لملء سد النهضة

الجديد برس:

عبّر وزير الموارد المائية والري المصري، هاني سويلم، عن قلقٍ مصري من المرحلة الخامسة لملء سد النهضة، قائلاً إن “الملء الخامس للسد يقلقنا كمتخصصين”.

وطالب الوزير سويلم بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بقضية السد، الذي تبنيه إثيوبيا منذ عام 2011، مُضيفاً، في تصريحات تلفزيونية: “نحن نتحرك لحماية حقوق مصر وحقوق المصريين في ملف المياه، ونعمل على حسن إدارة الموارد المائية”.

وأكد عزم الوزارة على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري في مصر، واستمرار بناء المنشآت المائية ووصول المياه إلى المزارعين.

وكشف الوزير سويلم عن توجه مصري إلى زيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل، في ظل ترؤس مصر رئاسة وزراء المياه الأفارقة.

في هذا السياق تستعد إثيوبيا لبدء المرحلة الخامسة من ملء سد النهضة، وسط مخاوف مصرية من أن يؤثر ذلك في إيراداتها من مياه النيل.

مقالات مشابهة

  • مصر تعلق على إعلان إثيوبيا بدء المرحلة الخامسة لملء سد النهضة
  • «الإمارات للدراجات» على قمة طواف فرنسا للمرة الخامسة
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • مؤرخ بريطاني: الجمهورية الفرنسية الخامسة قد تنهار هذا الأسبوع
  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: خارطة الطريق العربية خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الإقليمية للتصدي للطوارئ
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»