يمانيون../ عبر عضو الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس، وعضو مجلس الأمة الكويتي، النائب أسامة الشاهين، عن استغرابه من عدم انضمام الدول العربية إلى الدعوة التي وجهتها دولة جنوب أفريقيا لمقاضاة العدو الصهيوني في محكمة العدل الدولية.
وقال الشاهين، في مقابلة صحفية، الجمعة: إنه من المخجل أن تسبق جنوب أفريقيا الدول العربية في التوجه إلى محكمة العدل الدولية لمقاضاة العدو الصهيوني.

. مضيفًا “ومن المؤسف عدم انضمام أي دولة عربية إلى هذه الدعوة، وجنوب إفريقيا سبقت الدول العربية والإسلامية في المساهمة بدعم الحق الفلسطيني”.
ويشار إلى أن رابطة برلمانيون لأجل القدس، كانت قد رحبت بتقديم دولة جنوب إفريقيا طلبًا لمحكمة العدل الدولية لمقاضاة العدو الصهيوني بتهمة انتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية، وارتكاب جرائم إبادة في قطاع غزة.
وأكدت الرابطة، في بيان لها، أن هذه الدعوة خطوة رائدة وتطور مهم في ملاحقة مجرمي حرب الكيان المحتل ومرتكبي الإبادة الجماعية لسكان غزة العزل، كما تمثل اختبارًا حقيقيًا للمحكمة الدولية في إنصاف الشعب الفلسطيني الذي جرى تجاهل حقوقه في عدة محطات، وفي الوقت ذاته غض الطرف عن جرائم العدو الصهيوني الذي تدين عدوانه مختلف الأعراف والقوانين الدولية.
ودعت الرابطة الدول العربية والإسلامية والسلطة الفلسطينية، إلى دعم طلب جنوب إفريقيا والتحرك السريع لعقد محاكمة عادلة لكل من تورط في انتهاك الحقوق الإنسانية لسكان غزة بوحشية تمجها كل الأذواق البشرية، والقيام بكل الجهود التي تحقق وقفا فوريًا لإطلاق النار من أجل ضمان محاسبة مجرمي حرب الكيان المُحتل. # الكويت# جنوب أفريقيا#النائب أسامة الشاهين‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةً#كيان العدو الصهيوني#نائب كويتي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الصهیونی الدول العربیة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

الكويت تؤكد رفضها أية عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الثورة نت/
أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانتها واستنكارها لقرار العدو الصهيوني توسيع نطاق عملياته الاستعمارية في الضفة الغربية المحتلة.
وجددت الوزارة في بيان صحفي، الليلة الماضية، التأكيد على موقف دولة الكويت الرافض لأية عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.. معتبرة ذلك انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية ونسفا متعمدا للجهود الدولية الرامية لإحلال السلام.

وشددت على أهمية قيام المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمسؤولياتهم تجاه إلزام العدو الصهيوني بالانصياع التام لما أقرته الإرادة الدولية بهذا الشأن.
وكان ما يسمى بالمجلس الوزاري الصهيوني للشؤون السياسية “الكابينت”، قد صادق الجمعة الماضية، على شرعنة خمس بؤر استعمارية، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة في الضفة.

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • الأورومتوسطي يوثق استخدام العدو الصهيوني لمدنيين فلسطينيين دروعا بشرية في غزة
  • ألا موت يُباع فأشتريه.. لسان حال جامعة الدول العربية
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • الكويت تؤكد رفضها أية عمليات استعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال