البوابة نيوز:
2024-07-12@03:45:00 GMT

صحفي فلسطيني: الاحتلال يشن حربًا على الصحفيين

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

قال الكاتب الصحفي، بكر عبدالحق، عضو مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين، من نابلس، إن الاحتلال الإسرائيلي ليس بحاجة إلى رواية أو مبرر ليواصل ما يمارسه اليوم من اعتداءات وعدوان على الصحفيين الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن آخر هذه الاعتداءات هو احتجاز مجموعة من الزملاء والزميلات في غلاف غزة.

وأضاف عبدالحق، اليوم السبت، خلال مداخلة له عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي دائمًا يسوّق المبررات من أجل تنفيذ جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين، خاصة الذين يرتبطون بشكل أساسي بتغطية الأحداث وجرائم الإبادة الجماعية بقطاع غزة، والجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأكد أن هناك عدة مبررات يسوقها الاحتلال، منها التواجد في مناطق عسكرية وفق تصنيف الاحتلال، أو قرارت عسكرية بمنع التغطية في هذه المناطق والتواجد فيها، وأمور أخرى يسوقها الاحتلال لتوفير الغطاء لجنوده في اعتداءاتهم على الصحفيين.

وأشار عبدالحق، إلى أن الاحتلال ليس بحاجة لرواية أو مبررات فهو يمارس كل هذا القمع بصمت وتواطؤ دولي على كل هذه الجرائم، فلم نشهد مواقف حقيقية حتى هذه اللحظة بمستوى الجرائم التي ارتكبت.

وتابع: "نتحدث عن أكثر من 100 من الصحفيين ارتقوا شهداء خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث يوجد 8.5% من عدد الشهداء الصحفيين من قطاع غزة".

وواصل عبدالحق: "هناك حملات اعتقال في الضفة الغربية، حيث تم اعتقال 58 صحفيًا منذ أحداث السابع من أكتوبر، بجانب وجود هجمة على المكاتب الصحفية سواء بقصفها في غزة أو إقفالها في الضفة الغربية"، مؤكدًا أن هناك حربًا تمارس على الصحفيين، وما حدث اليوم مع الصحفيين في غلاف غزة هو حلقة من هذا المسلسل الذي لا ينتهي من هذا الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإبادة الجماعية الاحتلال الإسرائيلي على الصحفیین

إقرأ أيضاً:

وائل الدحدوح يطالب نقابة الصحفيين الفلسطينية ببذل الجهد لوقف استهداف الإعلاميين

قال وائل الدحدوح الصحفي الفلسطيني، إن حفل توزيع نقابة الصحفيين يعد خير مناسبة للتذكير بأهمية دور الصحافة في المجتمع.

وأوضح الدحدوح، خلال فيديو جرى عرضه في حفل جوائز الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين، أن الحرب على غزة شهدت استهدافا غير مسبوق للصحفيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن أعداد الضحايا من الوسط الصحفي تعد الأكبر في تاريخ الحروب.

نقابة الصحفيين الفلسطينية

وطالب الدحدوح نقابة الصحفيين الفلسطينية ببذل أقصى جهودها لوقف هجمة استهداف الصحفيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وحشد رأي عام قوي وموحد.

واختتم الدحدوح كلمته موجها التحية والشكر لنقابة الصحفيين على منحه جائزة الصحافة المصرية التي تسلمها ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطنيين بدلا منه.

فيما قال ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إن جائزة حرية الصحافة المصرية التي رشحتها نقابة الصحفيين للصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، هي الأقرب إلى قلوبنا جميعا وقلوب كل فلسطيني، لأنها تمثل وقوف الدول العربية وعلى رأسها مصر بجانبنا في ظل هذه الظروف الأليمة التي نمر بها.

جائزة لكل الصحفيين الفلسطينيين

وأكد «أبو بكر»، أن هذه الجائزة هي جائزة لكل الصحفيين الفلسطينيين ولأكثر من 150 صحفيا فلسطينيا لقوا حتفهم جراء جرائم الاحتلال الذي يهدف إلى نزوح الشعب الفلسطيني وتهويد الأرض وطمس الهوية.

ومن المقرر أن تتضمن الاحتفالية التي تقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة، وكذلك تكريم نقيب الصحفيين الأسبق جلال عارف بعد حصوله على جائزة النقابة التقديرية، وتكريم الصحفي الفلسطينى وائل الدحدوح، بعد حصوله على جائزة حرية الصحافة ممثلًا عن الصحفيين الفلسطينيين، وتكريم خاص لصحافة المرأة للكاتبة الصحفية سناء البيسي.

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى من باب المغاربة
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر 300 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُطالب الاتحاد الأوروبي بمواقف واضحة حول اعتداءات الاحتلال بحق الصحفيين
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 12 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليوم
  • استشهاد 20 فلسطينيًا بقصف إسرائيلى على مدرسة تؤوى نازحين شرقى خان يونس
  • وائل الدحدوح يطالب نقابة الصحفيين الفلسطينية ببذل الجهد لوقف استهداف الإعلاميين
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: جائزة حرية الصحافة للدحدوح رسالة على وقوف مصر بجانبنا
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة