أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن أكثر من ستة آلاف جريح وصف الأطباء جروحهم بالخطيرة في قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي، ولا يتوفر لهم علاج في مستشفيات القطاع، التي انهارت المنظومة الصحية فيها، بعد قصفها ومحاصرتها من الدبابات الإسرائيلية، خاصة في مدينة غزة وشمال القطاع.

وتابعت الوزارة، أن هذه المستشفيات خرجت عن الخدمة أثر تدمير الاحتلال للمعدات الطبية فيها، خاصة مستشفيات: «الشفاء - أكبر مستشفيات القطاع ، الأطفال بمدينة غزة، وكمال عدوان والإندونيسي»، مشيرة إلى عدم توفر العلاج والأجهزة الطبية تسبب في استشهاد المئات من الجرحى، ولفتت إلى أن المصابين بحاجة لممرات إنسانية لعلاجهم خارج قطاع غزة.

نوهت الوزارة بأن 800 ألف فلسطيني يتواجدون حاليًا في مدينة غزة وشمالها يفتقدون بالكامل للرعاية الصحية، بعد أن تم تدمير واستهداف المستشفيات يتلك المناطق من قبل الاحتلال الإسرائيلي مشيرة إلى أن 88 مستشفى ومركزًا صحيًا في قطاع غزة خرج تماما عن الخدمة.

وذكرت الوزارة، أن النازحين في قطاع غزة يتعرضون للمجاعة وانتشار الأمراض المعدية، ويوجد نحو نصف مليون فلسطيني تحاصرهم الأمراض المعدية، بعد أن تفشت فيهم، ومنها الوباء الكبدي، وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، فضلا عن 900 ألف طفل يعانون سوء التغذية لعدم تلقيهم الغذاء المناسب بمراكز الإيواء المكتظة بالنازحين، والتي لجأ إليها نحو 2 مليون فلسطيني.

وتابعت، أن ذلك تسبب في فقر الدم وأمراض خطيرة يصعب حصرها لهؤلاء الأطفال الذين يستهدفهم الاحتلال بالقتل، حيث استشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 92 على التوالي نحو 10 آلاف طفل وعشرات آلاف الجرحى، مبينة أن أكثر من ألف طفل بترت أطرافهم إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدف منازلهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: غزة العدوان الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 139036 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ365 على التوالي إلى 41870 شهيدًا، ونحو 97166 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت أن 45 فلسطينيًا استشهدوا،  وأصيب 256 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. سقوط 139036 شهيدًا ومصابًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيداً من كوادر القطاع الصحي جراء سنة كاملة من العدوان الصهيوني على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يجبر سكان شمال قطاع غزة على النزوح عن منازلهم ومراكز الإيواء
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تجبر نحو نصف مليون فلسطيني على النزوح من شمال قطاع غزة
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و802 فلسطيني وإصابة 96 ألفًا و844 آخرين في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر