أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنَّ الطيران الحربي المُعادي الإسرائيلي نفذ غارة استهدفت محيط مسجد بلدة عيتا الشعب، مشيرة إلى أنَّ هناك غارات أخرى استهدفت أيضاً مُحيط بلدة رميش.
كذلك، أغارت الطائرات الحربية على منزل في بلدة راميا، واقتصرت الأضرار على الماديات.
وتحدثت المعلومات أيضاً عن إستهداف إسرائيليّ بواسطة سلاح المدفعية، طال مناطق حولا، الرويسة والطيري.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي

أكدت الفلبين، الإثنين، أنها لم تتخل عن جزيرة مرجانية متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، بعد يومين من سحب سفينة متمركزة هناك في أعقاب مواجهات استمرت أشهرا مع الصين.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل الفيليبيني العميد البحري جاي تارييلا، في مؤتمر صحافي "لم نخسر شيئاً"، متعهداً بأنه "سيكون هناك وجود لخفر السواحل في جزيرة اسكودا شول"، وذلك بعد سحب الفيليبين سفينتها "بي.آر.بي.تيريزا ماغبانوا" من منطقة الشعاب المرجانية المعروفة دوليا باسم جزيرة "سابينا شول".

Chinese vessels surround a Philippine ship, forcing the crew to abandon part of their mission. A 2016 international tribunal ruled the Philippines has exclusive economic rights in a 200-mile zone, including where the ship was stopped. China does not recognize the ruling. pic.twitter.com/2yUC0hG6Ov

— 60 Minutes (@60Minutes) September 16, 2024

وتزعم بكين أنها صاحبة السيادة على بحر الصين الجنوبي بمعظمه، على الرغم من اصدار محكمة دولية لحكم يفنّد هذا الادعاء، كما استخدمت السفن الصينية أساليب عنيفة ضد سفن فليبينية في سابينا وغيرها من المناطق المتنازع عليها في الممر المائي الاستراتيجي.

وشهدت الأشهر الأخيرة قيام البحارة الصينيين بصدم السفن الفليبينية وعرقلة ابحارها وتسليط مدافع المياه عليها وحتى الصعود على متنها، ما تسبب بأضرار وإصابات.

ونشرت مانيلا سفينة "بي.آر.بي.تيريزا ماغبانوا" في أبريل (نيسان) لمنع بكين من استعادة جزيرة سابينا، لكنها سحبتها بعد إصابة 4 من أفراد طاقمها بالمرض، وبعد أن تضررت السفينة جراء حادث تصادم مع سفينة صينية.

ورفض تارييلا مقارنة هذه الأحداث بما حصل مع جزر "سكاربورو شول" التي تخلت عنها مانيلا لصالح بكين بعد مواجهة مماثلة استمرت شهوراً عام 2012.

Philippines withdraws vessel illegally anchored at China's Xianbin Jiao pic.twitter.com/5JWQqg9ISp

— CGTN (@CGTNOfficial) September 15, 2024

ولفت إلى أن سابينا أكبر بكثير من سكاربورو، مشدداً على أن الصين لن تكون قادرة على منع الفيليبين من إرسال دوريات حول المنطقة التي تبلغ مساحتها 137 كيلومتراً مربعاً.

وقال تاريلا: "إنها ليست هزيمة"، نافياً التلميحات بأن خفر السواحل الفليبيني "تخلى عن موقعنا" في منطقة الشعاب المرجانية.

وأضاف "نحن فقط نعيد تموضع سفينتنا"، مشيراً إلى أن "هذا لا يعني أن سفن خفر السواحل لن يتم نشرها هناك بعد الآن"، دون أن يحدد موعداً زمنياً لذلك.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة 2 في غارة استهدفت بلدة حولا جنوبي البلاد
  • تأثير ذوبان جليد القطب الجنوبي على طبقة الأوزون: تهديدات وتداعيات بيئية
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي
  • حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • إعلام لبناني: إصابة 13 شخصا جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة كفر رمان جنوبي لبنان
  • جنوب لبنان الآن.. هذه آخر التطورات الميدانية هناك
  • حزب الله ينفذ عملية نوعية كبرى بمواقع عسكرية إسرائيلية