قال دكتور طارق عز الدين مدير عام مشروع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بفرع جنوب سيناء إنه جرى بدء التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة جنوب سيناء، من 1 يناير الجاري وهو نظام تكافئي اجتماعي يقدم خدمات طبية بجودة عالية لكل فئات المجتمع دون تمييز لتتكفل الدولة بتحمل الأعباء عن غير القادرين بغرض خفض معدلات المرض وتوفير الحماية العلاجية لجميع المواطنين.

 

الخدمات الطبية التي يغطيها التأمين الصحي الشامل

وأضاف مدير عام المشروع، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التأمين يغطي الخدمات الطبية الضرورية للمستفيدين وأسرهم بدءا من الكشف الطبي المبدئي مرورا بالتحاليل المعملية والأشعة والأدوية وعلاج الأسنان والأورام والطوارئ والعمليات الجراحية بشرط تسديد الاشتراكات وتبدأ التغطية من الولادة وحتى الوفاة دون حد أقصى للسن وهو إلزامي على جميع المواطنين واختياري على المصريين العاملين بالخارج والمقيمين مع أسرهم خارج مصر. 

كيفية التسجيل بنظام التأمين الصحي الشامل

وأشار إلى أنه يجب التسجيل من خلال الفرع حيث يتوجه المواطن إلى أقرب منفذ خدمة عملاء أو وحدة رعاية أوليه مع إحضار الرقم القومي الخاص به والزوجة وشهادات ميلاد الأطفال وطابعة من التأمينات الاجتماعية لإتمام عملية التسجيل ثم يتم إجراء الفحص الشامل وعمل ملف طبي عائلي بالإضافه إلى أنه يمكن التسجيل من خلال مكاتب البريد وبوابة مصر الرقمية.

طرق الاستفاده بالتأمين الصحي الشامل

وأكد أن طرق الاستفادة بنظام التأمين الصحي الشامل يأتي عن طريق الاتصال على رقم 15344 لحجز موعد كشف لدى طبيب الأسرة عند الحاجة وسوف يقوم الطبيب بالكشف وتقديم خدمات الرعاية الأولية والأشعة والتحاليل والأدوية التي يحتاجها المريض وإذا استدعت الحاجة يتم إحالته إلى أخصائي أو استشاري ليقوم بتشخيص الحالة ويتم صرف العلاج المناسب وللمواطن الحق أن يختار مقدم الخدمة الذي يرغب في تلقي العلاج لديه بشرط أن يكون متعاقدا مع الهيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء التأمين الصحي الشامل الخدمات الطبية الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول

كشفت وزارة الصحة عن إيقاعها غرامة على 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا للضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي، ويضمن سلامة الصحة العامة.
وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبوءة؛ إذ لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.
وأضافت بأن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض؛ لذا فقد اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الإشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • تعرف على كيفية خسارة الوزن
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر