التصالح في مخالفات البناء هو إجراء قانوني يسمح للمخالفين بتقنين أوضاعهم وتسوية المخالفات التي ارتكبوها في الأبنية والأراضي، ومع ذلك، هناك حالات يرفض فيها التصالح وتقنين الأوضاع وفقًا للمادة 12 من القانون، وهذه الحالات هي كالتالي:

1- إذا رفضت اللجنة المختصة التصالح ولم يتم التظلم من قرار اللجنة في الوقت المحدد، أو إذا وافقت لجنة التظلمات على قرار اللجنة برفض التصالح.

2- إذا لم يتم سداد المبلغ المقرر للتصالح بالكامل خلال مدة ستين يومًا من تاريخ إخطار مقدم الطلب بموافقة اللجنة على الطلب، وهذا ينطبق في حالات السداد الفوري.

3- إذا تخلف المخالف عن سداد قسطين من الأقساط المستحقة للتصالح.

4- إذا حدث تغيير أو تعديل في موقع التصالح بعد تقديم الطلب.

5- إذا تبين عدم صحة المستندات أو البيانات المقدمة مع طلب التصالح بالمقارنة مع الواقع. في هذه الحالة، يتطلب القرار استكمال الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة، ويمكن تصحيح المخالفات وفقًا لأحكام قانون البناء المعمول به. كما يمكن استئناف الدعاوى والتحقيقات المتوقفة وتنفيذ الأحكام والقرارات المتعلقة بالمخالفات.

يجب أن يتم إخطار مقدم طلب التصالح بالقرار الذي يرفض التصالح من خلال كتاب موصى عليه، يرفق بإشعار تسلم أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللوائح التنفيذية للقانون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء رفض التصالح حالات رفض التصالح قانون مخلفات البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: مواصلة تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في بعض مخالفات البناء بمركز أبنوب 

 

 


أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على مواصلة تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في بعض مخالفات البناء بمركز أبنوب وذلك بعد إنتهاء الاجراءات واستكمال الأوراق وفقًا لقانون 187 لسنة 2024 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024 مشيرًا إلى ضرورة نهو الإجراءات القانونية اللازمة لطلبات التصالح في بعض مخالفات البناء التي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء وهو ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية بالتيسير على المواطنين في إجراءات ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها خاصة بعد بدء العمل بالقانون الجديد


وأضاف المحافظ، أن مركز ومدينة أبنوب برئاسة خالد عبد الرؤوف قام بتسليم عدد من نموذج "8" نهائي التصالح لعدد من المواطنين المتقدمين بطلبات تصالح على بعض مخالفات البناء، حيث تتم متابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي ومدى تقديم العاملين بمنظومة التصالح للخدمات والتسهيلات للمواطنين المتقدمين بطلبات التصالح لتقنين أوضاعهم لرفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز بهذا الملف الهام الذي توليه القيادة السياسية اهتمامًا بالغًا 


ووجه أبوالنصر، بضرورة إلتزام رؤساء المراكز والمدن على تذليل أي عقبات أمام المواطنين وبأسرع وقت ممكن

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| موعد تطبيق قانون البناء 2008.. واسترداد مستحقات بحارة مصريين بالسعودية
  • محافظ أسيوط يؤكد على استمرار تكثيف العمل بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • محافظ المنيا يسلم 105 عقود تقنين جديدة بعد التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية تسهيل الإجراءات لطلبات المواطنين المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء
  • 4 نوفمبر.. محافظ المنيا يحدد موعدًا نهائيًا لإنهاء ملفات التصالح
  • «محلية النواب» تكشف عن آخر موعد للعمل بقانون التصالح في مخالفات البناء
  • 7 حالات تهدد بإلغاء تخصيص شقق الإسكان بـ6 أكتوبر بعد حجزها.. تعرف عليها
  • محافظ أسيوط: مواصلة تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في بعض مخالفات البناء بمركز أبنوب 
  • معلومات الوزراء يكشف عن مشروع إعادة تدوير مخلفات البناء في القاهرة الجديدة
  • «معلومات الوزراء» يكشف تفاصيل إطلاق مصر لأول مشروع يعيد تدوير مخلفات البناء