أثار نائب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، مايك بنس، غضبا واسعا، خلال الساعات القليلة الماضية، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وذلك إثر زيارة له لموقع جنود الاحتلال الاسرائيلي، بالقرب من الحدود مع لبنان، وتوقيعه على إحدى القنابل، تعبيرا عن "دعم بلاده لتل أبيب في الحرب على غزة".

"هذه المره مسؤوليين إمريكيين يكتبون أمنياتهم على الذخيره التي سيتم إطلاقها على غزه
أي إجرام وصل إليه هؤلاء.

!

"نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس
اثناء زيارته لإسرائيل
يذهب لزيارة القوات الإسرائيلية على حدود غزه
ويقوم بكتابه أمنياته على ذخيره سيتم إطلاقها على المدنيين في غزه" pic.twitter.com/pFnmJKZWop — Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) January 6, 2024 في زيارته للكيان الصهيوني .
نائب الرئيس ترمب ، مايك بنس يكتب على القذائف التي تُرسل لقصف الأطفال في غزه.
هل هذه جزء من العادات ام من دينهم ياترى ؟! pic.twitter.com/CwKdepe0N5 — ???????? ????????????????????????. (@AdamNN) January 6, 2024
وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن مايك بنس "وقّع، الجمعة، على قذائف مدفعية ستُطلق نحو لبنان"، بعد أن تبادل أطراف الحديث مع الجنود، بالقول: "نقدر ما تفعلونه، لم أعد أتحدث نيابة عن الحكومة الأمريكية، ولكني أتحدث نيابة عن الشعب الأمريكي، نحن نقف إلى جانبكم وسنواصل ذلك".

نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس يزور القوات الإسرائيلية ويكتب على قذيفة "من أجل إسرائيل".
ماذا تقول له؟#حرب_غزة pic.twitter.com/C9kPKWpCRF — مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) January 6, 2024 مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق ترامب يقوم بالتوقيع على أحد صواريخ المدفعية الإسرائيلية. pic.twitter.com/FNno8jt4Fy — مرشد سياحي للتاريخ الأندلسي (@Andalusrise) January 6, 2024 جاء الصهيوني الأنجليكاني مايك بنس نائب رئيس صفقة القرن ترمب إلى فلسطين المحتلة من أميركا التي تبعد 9150 كيلو متر؛ ليكتب أمانيه ودعمه على الصواريخ الأميركية التي تقتل أطفال ونساء الشعب الفلسطيني في غزة!

ثم يقول المتصهين ما دخل اليمن ???????? التي تبعد 2000 كم عن فلسطين؟!
هزلت يا إخوان! pic.twitter.com/kDfRgpwBU6 — عبدالله بن حمد العذبة (@A_AlAthbah) January 6, 2024
وتفاعل رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مع الخبر، من خلال تداول جُملة من الصور ومقاطع الفيديو، والتعليق عليها، بين من قال: "مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق ترامب يقوم بالتوقيع على أحد صواريخ المدفعية الإسرائيلية. هم يستمتعون بالقتل والدمار ثم يرسلون إلينا جراءهم يحدثوننا عن حقوق الإنسان"، ومن قال: "نائب الرئيس ترامب، مايك بنس يكتب على القذائف التي تُرسل لقصف الأطفال في غزة. هل هذه جزء من العادات أم من دينهم ياترى؟!".


تجدر الإشارة إلى أنه في سياق التضامن المستمر مع قطاع غزة المحاصر، الذي يعاني من العدوان المتواصل عليه من جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال، قصفا يوميا متقطعا، منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مايك بنس لبنان لبنان مايك بنس حدود لبنان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نائب الرئیس الأمریکی السابق مایک بنس pic twitter com

إقرأ أيضاً:

ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني

يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني" بشكل غير لائق لنعت منافسه الديمقراطي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وأدانت عدة جهات ما قاله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الفلسطينيين خلال مناظرة الخميس مع الرئيس الحالي جو بايدن ووصفوا تلك التصريحات بأنها "عنصرية" و"مهينة".

وقال ترامب خلال المناظرة: "في الواقع إسرائيل هي التي تريد الاستمرار، ويجب أن تتركهم ينهون المهمة. إنه (بايدن) لا يريد القيام بذلك. لقد أصبح مثل فلسطيني، لكنهم لا يحبونه لأنه فلسطيني سيئ للغاية. إنه ضعيف".

وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، وهو مؤسسة حقوقية، إن بايدن أخطأ في ادعائه بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يريد إنهاء الحرب، مضيفا أنه يعتبر إشارة ترامب إلى كلمة "فلسطيني" في النقاش "إهانة عنصرية".

وقال مدير الأبحاث والمناصرة في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية كوري سيلور في بيان: "استخدام الرئيس السابق ترامب لكلمة (فلسطيني) كإهانة يعد أمرا عنصريا. كما أن إعلان الرئيس بايدن عن دعمه العسكري للإبادة الجماعية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة قاسيا وينم عن استخفاف".

بدوره، قال المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة بول أوبراين لوكالة "رويترز": "التلميح إلى أن كونك فلسطينيا هو أمر سيئ بطريقة ما، كما فعل الرئيس السابق ترامب في وصفه للرئيس بايدن بأنه فلسطيني، فهذا ينضح بالعنصرية والكراهية ضد العرب".

يذكر أنه يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • ???? نائب الرئيس البشير السابق قد يتم تعيينه من قبل حميدتي حاكمًا عامًا لدارفور
  • ترامب: بايدن ألحق الإذلال العالمي بأمتنا ولا أحد يحترمه كقائد
  • ترامب: بايدن عاجز أمام رؤساء الصين وروسيا وكوريا الشمالية
  • ترامب: هل الولايات المتحدة ستصمد 4 سنوات أخرى مع جو بايدن؟
  • ترامب: بايدن يستخدم العدالة سلاحًا من أجل البقاء في السلطة
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟