شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عاجل حمى الضنك الصحة توفد فرقا من الطب الوقائي إلى محافظات الصعيد، حمى الضنك فى أول رد رسمي عن أنباء تزعم انتشار مرض حمى الضنك أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها تتابع الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاجل .

. حمى الضنك.. الصحة توفد فرقا من الطب الوقائي إلى محافظات الصعيد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاجل.. حمى الضنك.. الصحة توفد فرقا من الطب الوقائي...

حمى الضنك.. فى أول رد رسمي عن أنباء تزعم انتشار مرض حمى الضنك أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها تتابع الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات التابعة لمحافظة قنا.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية.

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

وأوضحت الوزارة أن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

عالج حمى الضنك بالأكل

«بين الكوليرا والطاعون وحمى الضنك».. 3 شعوب عربية تواجه تحديات صحية صعبة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر.

وأكد إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى أن اليوم يعتبر من الأيام الهامة، وهو ذكرى مرور 10 سنوات على إنشاء نوادي التوعية السكانية في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، في جميع محافظات مصر. 

وتابع قائلا :"لكن ليس هذا فحسب، بل نحتفل أيضًا بالعلاقة القوية والشراكة المثمرة مع وزارة الشباب والرياضة، ككيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب وتمكينهم".

وقد تم حتى الآن، تم إنشاء 431 نادي توعية سكانية في جميع محافظات مصر الـ27، بمشاركة 300 مدرب وما يزيد عن 2000 متطوع، حيث وصل البرنامج إلى ما يقرب من 1.3 مليون فرد من أفراد المجتمع.

ونجح البرنامج في إنشاء 17 فريقًا لمسرح "نواة" و24 فريقًا غنائيًا لفن "الشامندورة" في 17 محافظة، مما أثرى المشاركة المجتمعية ومبادرات تمكين الشباب.

مقالات مشابهة

  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة
  • عاجل - تفاصيل انفصال 3 عربات في قطار الصعيد بالمنيا
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات.. عاجل
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • مع انطلاق الجامعات.. مواعيد القطارات من محافظات الصعيد إلى القاهرة
  • عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا