مع بداية العام الجديد، يستعد السياح حول العالم لتجميع قائمة بأماكن الأحلام التي يرغبون في زيارتها خلال العام، وفي إطار مقال بعنوان «7 تجارب لا يمكن تفويتها في عام 2024»، جمعت مجلة «نيوزويك» الأمريكية قائمة بأبرز الوجهات حول العالم التي يجب زيارتها والاستمتاع بها خلال العام، ومن بين تلك الوجهات كان المتحف المصري الكبير في مصر.

قطاع السفر سيشهد نموًا قياسيًا

ووفقًا لمجلة «نيوزويك»، من المتوقع أن يشهد قطاع السفر نموًا قياسيًا في العام الحالي، حيث من المتوقع وصول الإنفاق السياحي العالمي إلى 2 تريليون دولار بفضل الطلب المتزايد على الترفيه والسفر، وذلك وفقًا لمسح أجرته شركة يورومونيتور إنترناشيونال لأبحاث السوق في ديسمبر 2023.

وفي الوقت نفسه، أظهرت دراسة استقصائية عالمية أجريت على أكثر من 10 آلاف مسافر في تسع دول، أن المستهلكين يعتزمون تخفيض الإنفاق في مجالات أخرى من حياتهم الشخصية لإعطاء الأولوية للسفر.

وبعد مرور أكثر من 20 عامًا على إعلان افتتاحه لأول مرة، من المتوقع أن يفتح المتحف المصري الكبير أبوابه أخيرًا في عام 2024، حيث سيقدم للزوار مجموعة من المعالم المذهلة والفريدة من نوعها.

ثالث أكبر مدينة في مصر

ويقع هذا المجمع في الجيزة، وهي ثالث أكبر مدينة في مصر، وتقدر تكلفة إنشاء المتحف بما يقرب من مليار دولار، وسيضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية، من بين هذه القطع، ستتم عرض مجموعة كنوز الملك توت عنخ آمون بالكامل، وهو أحد أهم الفراعنة في تاريخ مصر القديم، كما يقال إن المتحف سيعرض حوالي 5000 قطعة من مقبرة توت عنخ آمون، بما في ذلك ملابسه ومجوهراته وعرباته.

وأشار المتحدث باسم المتحف إلى أن موعد الافتتاح الكبير للمكان لعام 2024 لم يتم تحديد بعد، وأن المتحف في الوقت الحالي في مرحلة تجريبية، مع افتتاح مناطق معينة، مثل القاعة الكبرى والحدائق الخارجية، لكن جميع صالات العرض مغلقة حاليا، حين افتتاحه سيصبح واحدًا من أكبر المتاحف الأثرية في العالم، وأكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر المتحف الكبير السفر السياحي العالمية

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة

الثورة نت../

أطلقت قوات العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء عدة صواريخ كبيرة على مسجد “بن عثمان” الواقع في قلب الشجاعية وحولته إلى أثر بعد عين وهو أحد المعالم الإسلامية التاريخية في قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للاعلام أن المسجد يعد بحسب متخصصين، ثاني أكبر المساجد الأثرية في قطاع غزة بعد المسجد ” العمري الكبير” والواقع في “حي الدرج” وسط المدينة، وهو أحد الشواهد التاريخية على عراقة مدينة غزة.

ويطلق سكان “حي الشجاعية” على هذا المسجد اسم “الجامع الكبير” نظرا لكبر مساحته ولتوسطه السوق الرئيسي للحي الذي كان له الأثر الكبير في حياتهم على مدار الحقب الزمنية منذ تأسيسه قبل أكثر من 600 عام.

ويشار إلى أن مسجد “ابن عثمان” كان قد تعرض للاعتداءات والهدم عبر الحروب السابقة على قطاع غزة، وكان يعد مركزا للمواجهات مع قوات العدو الصهيوني إبان انتفاضة الحجارة التي اندلعت في الثامن من ديسمبر 1987 .

وتبلغ مساحة المسجد، وهو من الطراز المملوكي، 2000 متر مربع، منها 400 متر هي مساحة ساحته الرئيسة، وله بوابتان تطلان على سوق الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 5 يوليو 2024
  • شاهد بالفيديو.. مجلة ألمانية شهيرة تصف قائد الجيش السوداني “البرهان” بأنه أخطر جنرال في العالم
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • المفتي يهنِّئ الرئيس والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري
  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • مجلة أمريكية تحدد التكلفة المالية لتشييد النفق الذي سيربط إسبانيا والمغرب