أجرى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، صباح اليوم، جولة تفقدية للاطمئنان علي سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023 /2024، بكليات الجامعة المختلفة، وذلك وفقًا لكل من الخريطة الزمنية المُعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وموعد بداية وانتهاء الامتحانات، والجداول المُعلنة بالكليات.
واطمأن الدكتور حسن الدمرداش، خلال جولته، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.


 

وأكد رئيس جامعة العريش، حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات في الكليات مع اللجنة العليا للامتحانات، وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.
 

وقال الدكتور حسن الدمرداش، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول تُجرى بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات أو شكاوى نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة، والالتزام الكامل بالتعليمات، وفي إطار ملاءمة قياس المخرجات وطبيعة الأسئلة وعدد الطلاب، متمنيًا التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب.
 

وفي وقت سابق، وجه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بضرورة الالتزام باتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات وجميع التسهيلات للطلاب، كما أكد سيادته على ضرورة تواجد أساتذة المواد الدراسية المختصين داخل اللجان للإجابة على استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم وحل أية مشكلة قد تطرأ خلال الامتحانات، والتأكد من وضوح ورقة الأسئلة وجودتها، بما يتيح للطلاب تأدية الامتحانات بسهولة.
وأشاد رئيس الجامعة بتجهيزات الكليات واستعداداتها للامتحانات، واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الخاصة بالعمل على راحة الطلاب لأداء الامتحانات، موجهًا الشكر للجميع على المجهود المبذول في أعمال الامتحانات وحُسن سيرها وانتظامها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء كلية طلبت

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد

نظمت جامعة المنصورة، اليوم السبت، حفل استقبال بـ 3 كليات بالعام الدراسى الجديد 2024-2025 م، كلية الطب والطب البيطري والتجارة .

وحرص  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة و الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب على المشاركة في طابور الجوالة ورفع العلم مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث يدرس بالجامعة 180 ألف طالب ب 18 كلية.


وشارك في حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الطب، الدكتورأشرف شومة عميد الكلية عميد الكلية، الدكتور وليد الطنطاوى الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، ووكلاء الكلية و رؤساء الاقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الجدد والقدامي.
 

وهنأ الدكتور شريف يوسف خاطر، التهنئة الطلاب بمناسبة بدء العام الجديد، وأعرب عن سعادته لوجوده معهم بحفل الاستقبال، مؤكداً أن هدف الجامعة بناء الانسان وبناء الشخصية من خلال تقديم العلم والثقافة وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة والمشاركة في المبادرة الرئاسية بداية لبناء الانسان المصرى كما تعمل الجامعة على اعتدال الفكر من خلال تقديم العديد من الندوات التثقيفية والزيارات للمشروعات القومية.


كما أكد على أهمية أن يفخر كل طالب بانتمائه لجامعة المنصورة العريقة وتعد الجامعة الحكومية الوحيدة التي تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهى الأولى بين الجامعات في التحول الرقمى، 

وأشار إلى أن كلية الطب من الكليات المتميزة محليا وإقليميا ودوليا والتي تم اعتمادها 3 مرات وبها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وتضم الكلية نخبة من العلماء والباحثين المشهود لهم بالعلم والتميز في المحافل الدولية وأن الطالب الجامعي شريك في عملية التعليم، و يجب أن يتميز بالفضول العلمي الذى يؤهله لتطوير قدراته العلمية، وأن يشارك في كافة الفعاليات داخل الجامعة لتنمية مهارته وقدراته العلمية والثقافية والفنية.
 

وأعرب الدكتورمحمد عطية، عن سعادته لوجوده مع الطلاب بحفل الاستقبال وتمنى لهم قضاء فترة جامعية مميزة، ودعاهم للفخر بكليتهم وبمهنتهم، والعمل على صقل مهاراتهم والاشتراك في مختلف أنشطة الكلية والجامعة، ودعاهم للتحلي بالأخلاق والآداب الجامعية، ودعتهم للمحافظة على الوقت وتحصيل العلم النافع.
واختتمت الفاعليات بافتتاح معارض أعمال طلاب الكلية والتقاط الصور التذكارية.


وافتتح معرض الأنشطة الطلابية والأعمال الفنية بكلية التجارة  بحضور الدكتورة منى الدكرورى القائم بعمل عميد الكلية و الوكلاء، وتضمنت الفعاليات عرض طابور الجوالة ورفع العلم مع بداية العام الدراسي الجديد وجولة تفقدية لمختلف الأنشطة الطلابية
 

وشارك الدكتورمحمد عطية البيومى بحفل الاستقبال بكلية الطب البيطرى بحضور  الدكتورة مها العشماوى عميدة الكلية والوكلاء .


وهنأت الدكتورة مها العشماوى الطلاب ببدء العام الدراسي، ودعتهم للتحلي بالأخلاق والآداب الجامعية، ودعتهم للمحافظة على الوقت وتحصيل العلم النافع وأن تخصص الطب البيطرى من التخصصات الهامة للمجتمع المصرى والدولة المصرية كما أشارت الى أهمية تميز خريج الكلية وتواجدهم في العديد من القطاعات الهامة. 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • مهرجان استقبال الطلاب في جامعة عين شمس (صور)
  • رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات
  • 700 طالب جديد بالكليات الصحية في جامعة الخليج الطبية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة
  • رئيس جامعة العريش يترأس الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة
  • سوهاج تسهل إجراءات الكشف الطبي للطلاب ذوي الإعاقة الجدد