المسلة:
2024-10-02@09:08:23 GMT

لجنة الأمن النيابية تبحث الانتهاكات الأمريكية

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

لجنة الأمن النيابية تبحث الانتهاكات الأمريكية

6 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد عضو لجنة الأمن النيابية، وعد القدو، أن توصيات مهمة ستُرفع إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء خلال 48 ساعة المقبلة بشأن خطر وجود القوات الأمريكية في العراق.

وقال القدو، إن لجنة الأمن النيابية ستُعقد اجتماعًا هامًا لبحث الانتهاكات الأمريكية وتكرار قصف مقرات الحشد الشعبي، مُشيرًا إلى سقوط شهداء وجرحى في انتهاك صارخ للسيادة الوطنية.

وأضاف أن اللجنة ستُرفع توصيات إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال 48 ساعة للتعبير عن خطورة وجود القوات الأمريكية وما تشكله من ضرر للأمن القومي للبلاد.

وأشار إلى أن خروقاتها المتكررة باستهداف القوات الأمنية الرسمية تجعل إخراجها أمرًا ضروريًا للأمن القومي العراقي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مصرع 4 عناصر إجرامية خلال مداهمة الأمن لوكر للاتجار بالمخدرات في الدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقى 4 عناصر إجرامية مصرعهم جراء قيامهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه قوة أمنية من ضباط فرع البحث الجنائي بغرب الدقهلية وضباط وحدة مباحث مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية أثناء مداهمة لبؤرة إجرامية خطيرة للاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة وعثر بحوزتهم علي كمية متنوعة من المخدرات وعدد من البنادق الآلية والخرطوش ومبالغ مالي مليون و200 ألف جنيه.


مصرع 4 عناصر إجرامية خلال مداهمة الأمن وكر للاتجار بالمخدرات في الدقهلية:

كان اللواء حسام عبدالعزيز، مدير أمن الدقهلية، قد تلقي إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات السرية لضباط فرع البحث الجنائي بغرب الدقهلية بقيادة عقيد دكتور شريف أبوشعيشع، رئيس فرع البحث، وضباط مباحث مركز شرطة الساتموني باتخاذ العناصر الاجرامية بمنطقة الحفير مركز مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة جرى إعداد مأمورية بقيادة اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي بمداهمة تلك البؤرة الاجرامية، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النار، مما اسفر عن مصرع كلا من "أحمد .أ.غ، 24 عاما،، زعيم التشكيل، وأحمد ع. ال. 32 عاما، السيد. ع. ال. خ 22 عاما،، مقيمين بمنطقة الحفير، ومحمد .ع.م،20 سنة ومقيم القصاصين بمحافظة الإسماعيلية.

كما أصيب في الحادث، حسن. م. ح ، 20 سنة، بجرح نافذ بوجه القدم اليمني، وجرى نقله إلى مستشفى بلقاس المركزي لتلقي العلاج اللازم.

وعثرت القوات بحوزتهم علي 2 بندقية آلي وبندقية رشاش و2 بندقية خرطوش، كما عثر علي كمية كبيرة من المخدرات "هيروين وبانجو وحشيش"، ومبلغ مالي مليون و200 الف جنية و2 دراجة نارية.
جرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • مصرع 4 عناصر إجرامية خلال مداهمة الأمن لوكر للاتجار بالمخدرات في الدقهلية
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • وزير الشئون النيابية: أجندة تشريعية مهمة في دور الانقعاد الخامس للبرلمان
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • الخارجية الأمريكية: ندعم دعوات وقف إطلاق النار في لبنان
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة