البوابة نيوز:
2024-07-05@23:56:47 GMT

الداخلية تعلن مد مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

أعلنت وزارة الداخلية عن مد فعاليات المرحلة الرابعة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) اعتبارًا من 7 يناير 2024 ولمدة شهر للاستمرار فى توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 %. 

جاء ذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.

gov.eg).
 

ونسقت الداخلية التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (1513 منفذ – 6 معارض رئيسية – 37 معرض فرعى) بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية للمشاركة فى المبادرة.
 وتواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال  (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 
يأتى ذلك فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقًا من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الجمهورية وزارة الداخلية كلنا واحد

إقرأ أيضاً:

حنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار

تتطلع الأوساط الاستثمارية إلى ضخ الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة في شرايين الاقتصاد المصري عبر إعادة وزارة الاستثمار من جديد والتي أسندت إلى حسن الخطيب بما له من تراكم خبرات تجعله يدير هذا الملف بجدارة وإنجاز، مما ينعكس على اقتصاد البلاد عمومًا والبورصة المصرية على وجه التجديد.

الدكتورة حنان رمسيس

من جهتها توقعت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، عودة مؤشر البورصة الرئيسي للمستوى التاريخي الذي حققته في مارس الماضي عند 34400 نقطة، في حال استمرت وتيرة الزخم الشرائي المدفوعة بمعطيات كثيرة أبرزها إعادة وزارة الاستثمار إلى ناصية الملف الاقتصادي من جديد ما من شأنه تعزيز حركة الاستثمارات الأجنبية ودخول مستثمرين جدد إلى السوق المصرية عبر الوزارة الجديدة.

وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء. وكان الدكتور مصطفى مدبولي تولى الإشراف على وزارة الاستثمار نهاية العام 2019، بجانب منصبه رئيسًا لمجلس الوزراء، ومن وقتها ألغي دور الوزارة حتى عودتها مع التشكيل الجديد للحكومة المعلن عنه الأربعاء، 3 /يوليو/ 2024.

طمأنة المستثمرين

وأضافت رمسيس في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، أن وجود وزير للاستثمار يتمتع بخبرات واسعة فيما يتعلق بالاستثمار المباشر وغير المباشر إلى جانب خبراته بسوق الأوراق المالية، يعدُ بمثابة طمأنة للمستثمرين في الداخل والخارج، ما ينعكس على السوق خلال الفترة المقبلة وكذلك نشاط الاستثمار في مصر بشكل عام.

وحول أداء البورصة، لفتت رمسيس إلى أن فترة الربع الثاني شهدت حالة ركود وتذبذب للتداولات نتيجة الاهتمام بتداول أذونات وسندات الخزانة، فيما بدأ معظم المتعاملين المحبوسين في الأسهم على أسعار متدنية، في تحقيق أسعار أعلى وأفضل مما كانت عليه.

وتابعت، ستشهد المؤشرات مقاومة قوية جدًا في زيادة قيم التداول وجرعات التفاؤل من خلال وضع خطة لجذب المزيد من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة وسيكون له أثر إيجابي كبير على مؤشرات البورصة وعلى استكمال المؤشرات لرحلة الصعود.

مستوى تاريخي

وذكرت رمسيس، أنه ◄4كان لدينا نقطة تاريخية وصل إليها المؤشر يوم 11 مارس عندما بلغ 34400 نقطة"، منوهة بأنه في حال استمر الحال بهذا الزخم من الممكن أن نصل للمستوى التاريخي بسهولة بل نتخطاه وهو ما كان وجهة النظر السابقة بداية العام الحالي».

قالت حنان رمسيس لـ «الأسبوع»، إن هناك تفاؤل بالمجموعة الوزارية الجديدة خصوصا وأن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بالاقتصاد والاستثمار، وهو ما بدا جليًا خلال الفترة الماضية حين انتشرت الأحاديث عن الاهتمام ببند الاستثمار و6 محاور رئيسية لتنمية الحياة الاقتصادية المصرية خصوصا خلال انعقاد مؤتمر المشترك بين مصر والاتحاد الأوربي المنتهي منذ أيام والذي كان له أثرا إيجابيًا على ثبات إيجي إكس30 فوق منطقة ال 27600 نقطة مما دفع المؤشر إلى التوجه نحو منطقة 28200 نقطة.

الخطيب سيعيد أمجاد وزارة الاستثمار

جدير بالذكر، أن وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب كان الحظ حليفه حين وقع عليه الاختيار لحقيبة الاستثمار لما له من خبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في إدارة صناديق ومحافظ استثمار عالمية تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

ولعل الوزارة «الراكدة»، منذ سنوات ستعيد نشاطها وأمجادها على يد حسن الخطيب، الذي شغل منصب المدير التنفيذي للاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الفترة من 2014 حتى 2023، حيث أدار محفظة استثمارية تراوحت قيمتها بين 8 و10 مليارات دولار، وأشرف على استثمارات مباشرة وغير مباشرة في 38 دولة.

وعُين عضوًا لمجلس إدارة غير تنفيذي في البنك المركزي، وعضو مجلس إدارة مستقل في صندوق مصر السيادي في الفترة من 2019 حتى 2023، ويتجلى التزامه بالتنمية الاقتصادية في مشاركته في المجلس الاستشاري الاقتصادي لرئيس الوزراء. وشغل منصب المدير التنفيذي في مجموعة كارلايل والشريك الإداري في المجموعة المالية هيرميس، إلى جانب العديد من المناصب الأخرى.

اقرأ أيضاًوزير الاستثمار: هدفنا زيادة الصادرات واجتذاب شركات عالمية وإقليمية (فيديو)

كامل الوزير يوجه بالتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة

مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

مقالات مشابهة

  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • قوافل إنسانية وطبية بمحافظة الإسماعيلية.. الداخلية تواصل فعاليات مبادرة "كلنا واحد – معك فى كل مكان" (صور)
  • كلنا واحد .. توزيع عبوات غذائية على المواطنين فى الإسماعيلية
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك في كل مكان»
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • حنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار
  • مانشستر يونايتد يعلن تجديد عقد تين هاج لمدة موسم