نفذت إدارة تموين وسط الإسكندرية، حملة تموينية مكبرة، برئاسة الدكتور عبد الله عثمان، مدير الإدارة، وتحت إشراف أحمد هيبة، رئيس الرقابة، والدكتورة هيام حمدي، مفتشة الإدارة، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، مباحث التموين، وتمكنت من ضبط سجائر مجهولة المصدر وأغذية منتهية الصلاحية.

وقال المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي بتموين الإسكندرية، لـ«الوطن» إنّ الحملة تمت بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، وتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وبناء على، ذلك أصدر المهندس أحمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بالمديرية، بتشديد الرقابة على الأسواق.

ضبط مواد غذائية فاسدة 

وأضاف «القلش» أن الحملة أسفرت عن ضبط محل لبيع السجائر والمواد الغذائية، وذلك لقيامة بعرض وبيع سجائر مجهولة المصدر، ومنتجات غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما جرى تحريز عدد 900 فلتر سجائر مجهول المصدر، وغير مصحوب بالفواتير الدالة على حيازته، وعدد 245 علبة سجائر مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالفواتير الدالة على حيازتها، وعدد 69 قطعة حلويات وبسكويت منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط بازار لحيازته 192 علبة سجائر مجهولة المصدر، وغير مصحوبة بالفواتير الدالة على حيازتها، وجرى التحفظ على المضبوطات.

منتجات منتهية الصلاحية

 ‏وأشار إلى أن الحملة تمكنت من  ‏ضبط محل، لقيامه ببيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية، وجرى تحريز عدد 44 قطعة شيكولاتة وبسكويت منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما جرى ضبط محمصة، لقيامها ببيع وعرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحريز عدد 14 قطعة حلوى منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الإسكندرية حملات تموينية مراقبة الأسواق وغیر صالحة للاستهلاک الآدمی سجائر مجهولة المصدر منتهیة الصلاحیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 7متهيمن بالترويج لـ منتجات مجهولة المصدر على فيسبوك

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على 7 أشخاص متهمين بالاستيلاء على المحتوى الإعلامي الخاص بأحد برامج قناة الشمس، واستخدامه في الترويج لمنتجات مجهولة المصدر وعرضها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارا يفيد بتلقي بلاغا من العضو المنتدب لقنوات الشمس، يشكو فيه من تضرره من شخص مجهول لقيامه بسرقة المحتوى الإعلامي الخاص بقناة الشمس واستخدامه في الترويج لمنتجات مجهولة المصدر وعرضها عبر إعلانات مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي مما تسبب له في أضرار مادية وأدبية.

وأضاف العضو المنتدب لقنوات الشمس في بلاغه، أنه قام بالاتصال بالأرقام الموجودة في الإعلانات وطلب شراء منتج معروض كمحاولة للتوصل إلى المسؤول عن سرقة المحتوى الإعلامي، وقام باستلام المنتج بمعرفة شركة الشحن ثم أمسك بمندوب المبيعات الخاص بالشركة، وقامت مأمورية تابعة لمباحث التموين بالقاهرة بالانتقال لمقر الشركة المسؤولة عن الشحن بمنطقة السلام وتم ضبط مديرة الموظفين بالشركة و5 آخرين.

كما تم تحديد صاحبة الشركة لقيامها بالاستيلاء على محتوى برنامج "إزي الصحة" وتم ضبط أجهزة كمبيوتر ولاب توب ومنتجات أخرى مجهولة المصدر.

اقرأ أيضاًالعثور على جثة خمسيني بالظاهر

تحرش بزوجته.. تفاصيل مقتل عامل على يد شاب بدار السلام

مقالات مشابهة

  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 210 كيلو بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى
  • في طرابلس.. مُصادرة 100 كيلو من الموزاريلا الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك (صور)
  • ضبط 7متهيمن بالترويج لـ منتجات مجهولة المصدر على فيسبوك
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية
  • الحبس عامين لمتهم باستيراد طائرة شراعية داخل نفايات طبية عبر ميناء الإسكندرية
  • درك تسلطانت يحجز ازيد من 260 قنينة كحول بمنتجع سياحي بدون ترخيص