بعد ساعات قليلة فقط من عرض المسلسل الكويتي "الدولة العميقة"، على منصة "Netflix" الأمريكية الشهيرة، كشفت مصادر إعلامية عن قرار المنصة بحجب العمل المكون من 8 حلقات في بعض الدول العربية. 

ويسلط المسلسل الضوء، على جوانب من الواقع السياسي في الكويت، مما أثار استهجان بعض السلطات الحكومية في تلك الدول.

وأفاد حساب "المجلس" الكويتي على منصة "إكس" بأن Netflix قررت حجب مسلسل "الدولة العميقة" في بعض الدول العربية بسبب مضمونه الذي يحمل جرعة سياسية عالية واستهجان السلطات الحكومية في تلك البلدان تجاهه.

????عااااااااااجل????

نتفليكس تحجب #مسلسل_الدولة_العميقة في عدد من الدول العربية لما تضمنه من جرعة سياسية عالية لاقت استهجان بعض السلطات الحكومية في تلك البلدان

•بعد أقل من 24 ساعة من عرضه على نتفليكس pic.twitter.com/2siZP5EHTT

— المجلس (@Almajlliss) January 5, 2024

يأتي هذا القرار بعد أقل من 24 ساعة من بدء عرض المسلسل على منصة Netflix في العديد من الدول العربية، حيث يُعتبر المسلسل من الأعمال الضخمة إنتاجاً في مجال الدراما العربية، حيث تم تصويره في مواقع متعددة بما في ذلك كوبا ولبنان وتركيا والكويت.

مسلسل "الدولة العميقة"، يروي قصة مشوقة حول حادثة تحطم طائرة حربية، تتسبب في تورط وزير الأمن القومي في قضايا فساد. 

وتنطلق قصة المسلسل بعد هذه الحادثة المأساوية، حيث يقوم ضابطان بالبحث عن الحقيقة والكشف عن الخبايا والأسرار الصادمة التي تكشف أمورا مظلمة.

في الحلقة الأولى، يتناول المسلسل قصة صفقة طائرات مشبوهة يفضحها حادث الطائرة، مما يفتح بابا لتحقيقات دقيقة وكشف الحقائق المدفونة.

 تجلب هذه الأحداث تعليقات متباينة من المشاهدين، حيث يعبر بعضهم عن إعجابهم بشجاعة المسلسل في استعراض واقع سياسي كويتي، فيما يعتبر آخرون الأمر جزءا من استراتيجية تسويقية لجذب المشاهدين.

كما تعكس التعليقات أيضا تفاعل الجمهور مع السياسة التحريرية لمنصة Netflix، حيث تثير قرارات الحجب الجدل بين المشاهدين. 

ويأتي المسلسل ضمن إنتاجات المخرج سعيد الماروق، وهو من تأليف فيصل البلوشي وإنتاج منصة شاشا، ويضم نخبة من النجوم الكويتيين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الدولة العمیقة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

أنور قرقاش يتحدث عن معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تحدث أنور قرقاش مستشار الرئيس الإماراتي، الخميس، عما وصفه بأنها معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر بسبب الحرب في غزة وأوكرانيا والانتخابات في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، مؤكدا على أنه لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية.

وقال أنور قرقاش في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "من حرب غزة والسودان إلى أوكرانيا، والانتخابات المحورية في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر".

وأضاف مستشار الرئيس الإماراتي في تدوينته: "وفي أولويتنا العربية والإقليمية لا بديل عن خفض التصعيد والحلول السياسية والاستثمار في الازدهار المشترك، عربيا وإقليميا لا بديل عن الحوار والتواصل والتعاون".

وأثارت تدوينة أنور قرقاش تفاعلا بين مستخدمي منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

أمريكاأوكرانياالإماراتبريطانيافرنساأنور قرقاشالأزمة الأوكرانيةتغريداتغزةنشر الخميس، 04 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024
  • "حماية المنافسة" يفوز بجائزة البنك الدولي عن مبادرة تشمل نموذج محاكاة لأجهزة عربية أخرى
  • ماذا تبقى من الشارع العربي؟
  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • أنور قرقاش يتحدث عن معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر وسط تفاعل
  • 12 دولة عربية تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 سنة المقامة بالاسماعيلية