سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم السبت، الضوء على سخط موظفي الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن، بالإضافة إلي استقالة طارق حبش، وهو مسؤول كبير في وزارة التعليم الأمريكية، بسبب سياسة بايدن تجاه إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلي أن أكثر من عشرة من موظفي حملة بايدن وقعوا على رسالة تدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة ووضع معايير للمساعدات إلي إسرائيل، بحيث الا تكون غير مشروطة.

ولفتت الصحيفة إلى أن حبش، وهو أمريكي فلسطيني، يعد أول معين سياسيا من إدارة بايدن يقدم استقالته ويكشف عن اسبابها إلى وسائل الإعلام. 

وكتب في إعلانه استقالته من منصبه: "لا يمكنني التزام الصمت لأن هذه الإدارة تغض الطرف عن الفظائع التي ارتكبت ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء".

وكشف حبش عن اعتراضه على عدم ضغط الرئيس الأمريكي على إسرائيل "لوقف تكتيكات العقاب الجماعي المستمرة" التي أدت إلى الأزمة الإنسانية في غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل غزة بايدن

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو

قال السفير الأمريكي في إسرائيل جاك لو، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، "لقد مررنا بعملية مفاوضات طويلة والآن لا نعرف ما الذي ستوافق عليه حركة حماس ".

وأضاف لو في مؤتمر صحيفة "هآرتس" السنوي، "نحن نضغط على إسرائيل وحماس من أجل التقارب قدر الإمكان، والرسالة الأخيرة التي تلقيناها من الحكومة الإسرائيلية هي أنها ستبدي مرونة بشأن القضايا الرئيسية".

وأشار إلى أنه "في الوقت الحالي هناك أيضا لحظة استراتيجية، وإذا كانت هناك فترة هدوء في غزة فإن ذلك سي فتح الطريق أمام تسوية أوسع تشمل جبهة لبنان".

وتابع "إننا نرى اشتباكات يومية بين إسرائيل وحزب الله والتحدي هو التوصل إلى تسوية بسرعة حتى لا يتصاعد الصراع إلى مستويات لا يرغب به أي طرف".

وحول التطبيع مع السعودية، قال لو "أعتقد أن السعودية ملتزمة بالتطبيع، ما كنا نقوله منذ أشهر هو أن الأمرين الضروريين لاستكمال التطبيع هما فترة هدوء في غزة والاستعداد للحديث عن الحكم الذاتي الفلسطيني مع الحفاظ على إمكانية دفاع إسرائيل عن نفسها".

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "من المرتقب أن يقدم الأميركيون هذا الأسبوع مقترح الوساطة في محاولة أخرى لإنقاذ صفقة الأسرى".

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت ذاته فإن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً شديدة على الوسطاء "مصر وقطر" للضغط على حركة حماس لكي تُبدري مرونة".

وأشارت نقلاً عن مصادر مطلعة إلى أن هناك تطوراً يجري في هذا الاتجاه خلف الكواليس لذلك الولايات المتحدة ستضغط على إسرائيل أيضا رغم التشاؤم الذي يسود في أوساط الوسطاء بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومواقفه.

وفي السياق ذاته أوضحت أن وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت تحدث إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن قائلاً "إن احتمال فرص التوصل لاتفاق بشأن الجبهة الشمالية تتضاءل وأن حزب الله يحاول ربط ما يجري في لبنان مع ما يجري مع حماس بغزة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • أكسيوس الأمريكي: إسرائيل فجرت آلاف أجهزة الراديو الشخصية لعناصر حزب الله
  • غرفة دبي العالمية تسلط الضوء على فرص توسع الشركات المحلية في تنزانيا وأوغندا
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • وسيلة إعلام إسبانية تسلط الضوء على الإمكانات القوية للطاقة الريحية بالمغرب
  • ترمب: محاولة الاغتيال بسبب خطاب بايدن وهاريس
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • مبعوث بايدن يصل إسرائيل لعقد محادثات لمنع حرب “شاملة” مع لبنان
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • تباين مؤشرات الأسهم الآسيوية وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي